أخبار وتقارير

الرئيس هادي كان “يعلم” بمخطط اغتيال صالح، و “حميد” مصدر التمويل

يمنات
قال الكاتب احمد الصوفي ان تصريحات الرئيس هادي لقناة (سي ان ان) بخصوص تفجير جامع الرئاسة توضح أن الرجل كان يعلم بالجريمة ويعلم عن تنفذيها، ولكنه لم يكن يعلم عن السلاح المستخدم.
وأوضح الصوفي، في حوار له مع صحيفة “اليمن اليوم”، أنه قال ذلك التصريح وهو الحاكم الأول وبصلاحيات من الرجل المغدور به ، مرجعاً تصريحه، لأحد أمرين ، إما تعجل الرجل دون علم أو أنه كان يعلم بمخطط اغتيال صالح دون معرفة بالتفاصيل والوسائل المستخدمة.
وأكد الصوفي، أن جريمة اغتيال صالح كانت مؤامرة أو من كونها مؤامرة يمنية.
وقال الصوفي أن هادي طلب فريق التحقيق الأمريكي كونه كان الرئيس الفعلي، مؤكداً أنه أشرف على تفاصيل التحقيقات التي قام بها الفريق، مستغرباً أن تلك التفاصيل المعتمدة من الجهات الأمنية اليمنية لم تكف لتحريك هذا الملف الذي سيجعل من كل رئيس جمهورية معرضاً للاغتيال.
وأضاف الصوفي أن حميد الأحمر كان هو الأداة والمصدر الوحيد للتمويل، وتقديم التسهيلات، مؤكداً أن الرجل استحدث وسيلة اتصال خاصة بالقتلة تتحاشى مراقبة الدولة، تعد من أهم وسائل ضمان تنفيذ الجريمة دون اكشتافها.
وأكد الصوفي أن الأحمر، جعل من سبأفون أداة لتنفيذ الجريمة مشيراً إلى أنه لم يكن الوحيد.
يذكر أن كتاب (اليمن .. تحالف القبيلة والإخوان.. أسرار محاولة إغتيال الرئيس علي عبدالله صالح ) لمؤلفه أحمد الصوفي أثار اهتماماً واسعاً في المشهد السياسي اليمني لما تضمنه من معلومات وتفاصيل ووثائق هامة ومتعلقة بجريمة محاولة اغتيال الرئيس صالح وكبار قيادات الدولة في ال3 يونيو 2011م بجامع دار الرئاسة إضافة إلى كشف الكتاب ولأول مرة عن البنية التنظيمية لجماعة “الإخوان” في اليمن وطبيعة تحالفاتها السياسية والعسكرية والقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى