فضاء حر

الاستفتاء الشعبي هو الحل

يمنات
الفيدرالية بإقليمين لا يمكنها حل القضية الجنوبية و استعادة الدولة هي الحل؟ وجهة نظر جنوبية..
الخمسة أقاليم هو إنتاج فروع مصغرة لمراكز القوى الاحمرية في كل إقليم ولا يمكن حل مظالم الشمال، و استمرار التسلط الاسري العشائري الاحمري هو استمرار للظلم ؟ وجهة نظر شمالية..
الحق والعدل يقول أن استفتاء الشعب في الجنوب هو الحل.. لماذا؟ كون الشعب في الجنوب ومنذ حرب صيف 94م التي قضت على الوحدة وقتلتها وهو يناضل ويثور من أجل تحرير أرضه واستعادة دولته، ولازال الى يومنا هذا وهو يناضل ويثور وقدم نموذج راقي ومتقدم في الثورات الشعبية السلمية على مستوى العالم..
كذلك وضوح قضيته الجنوبية المرتكزة على أن دولتي اليمن الجنوبية والشمالية توحدتا في عام 90م . إلا أن سلطة ال الاحمر في صنعاء وأتباعها بقيادة الشاويش علي صالح الاحمر.. انقلبت على اتفاقيات الوحدة وأعلنت الحرب على الجنوب أرضا وشعبا ودولةن و ارتكبت جرائم القتل والتشريد والنهب ودمرت الجنوب الارض والانسان والهوية والدولة.
و على هذا الاساس الذي تم الانقلاب فيه على الوحدة واستبدالها بالحرب و الاحتلال بالقوة والجيش والسلاح قامت ثورة الشعب الجنوبي ضد الاحتلال وعدم الاعتراف بوحدة الحرب والاحتلال مطالبة باستعادة الدولة الجنوبية..
و بالنسبة للشمال والذي عانى طويلا من نفس السلطة والعصابة إلا أن حالة الرضوخ التي سادت طول عقود من الزمن مضت هي سيدة الموقف الى الان، رغم ما حدث من هبة شعبية جزئية في 2011م، فعدم اكتمال مشهدها ولبس واختلاط مطالبها.
و كما خرجت عادت أو ذابت وانتهت؟ إلا أنه بدى واضحا أن هناك انفصال شعبي بين الجنوب والشمال، و انفصال بين ثورة الجنوب وهبة الشمال.
و بالتأكيد انفصال في القضية والاهداف، و هو ما عكس نفسه بوضوح على استمرا ر الثورة في الجنوب ونهايتها في الشمال ؟..
ورغم هذا نقول إنه من حق الشعب في الشمال الاستفتاء على قضاياه وهمومه ومطالبه هذا إن وضحت هذه القضايا وتوحدت..
و لا يحق للشعب في الشمال الاستفتاء على قضية الجنوب لأنه لا يدركها ولا يعيشها ولا يمكنه فهمها والعكس كذلك لا يحق للجنوب الاستفتاء عن قضايا الشمال لأنها منفصلة عنه ولا يدرك ماهي.
إذن الاستفتاء للشعبين في الشمال والجنوب هو الحل طالما وشعب الجنوب يريد هذا؟ و الشمال إذا أراد !!!

زر الذهاب إلى الأعلى