أخبار وتقارير

حرض تحتفي باليوم العالمي للطفولة

يمنات – خالد مسعد
أقيم اليوم الثلاثاء في مديرية حرض بمحافظة حجة؛ حفلاً فنيا بمناسبة اليوم العالمي للطفولة نظمته منظمة رعاية الاطفال بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بمديرية حرض.
و شهد الحفل الذي أقيم بقاعة مجمع عزيز بمشاركة مدراء مدارس ومعلمين و معلمات وطلاب وطالبات وممثلين عن بعض المنظمات و جوع من المواطنين.
و في الحفل ألقى ممثل منظمة رعاية الطفولة جميل عسكر كلمة تطرق فيها إلى إن اليوم العالمي للطفل جاء ليبث نورة لمختلف الارجاء. مؤكدا على دور المنظمات الإنسانية في النظر إلى الوضع والواقع المرير الذي يعانيه الأطفال سوء في منطقة حرض او بقية مناطق اليمن بشكل عام. داعيا إلى تعاون الجميع من أجل الطفولة .
و قال مدير إدارة التربية بحرض عبده طارش: “الطفولة في حرض تعاني مشاكل كثيرة أهمها ظاهرة تهريب الاطفال والوضع الامني المنفلت و الذي القى بظلاله على الطفولة وبراءتها”.
واضاف طارش: بأن الحفل يعتبر فعالية سنوية نقف فيها وقفة جادة مع الطفولة من حيث حقوقهم التي نصت عليها الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل وهي حقه ان يتعلم وان يلعب وان يحترم رأيه وان توفر له وسائل الحماية والامان.
وتابع: طفلنا اليوم يعاني من أشباح كثيرة تطارده، أهمها العمالة والتهريب وابرزها الانفلات الامني والنزاعات المسلحة التي تعرض حياته للخطر كالموت والاصابة و الاعاقة و النزوح وفقدان اعزاء واصدقاء، ما يزرع في شخصيته الخوف واهتزاز الشخصية، التي تؤثر مستقبلا على شخصيته وتجعل منه شخصا عدوانيا انتقاميا حاقدا يعمل علي خراب المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى