أخبار وتقارير

أنباء عن سقوط مركز شرطة في وادي حضرموت و أخر في لحج و اقبال المواطنين على شراء المواد التموينية في المكلا

يمنات
تداولت مواقع اخبارية الليلة أنباء عن سيطرة مواطنون على مبنى أمن مديرية دوعن بوادي حضرموت شرق البلاد، بعد أن غادره الجنود.
و أشارت الأنباء أن الجنود تركوا المبنى طواعية لتجنب أي مواجهات مع المواطنين، الذين يعتزمون الخروج صباح اليوم الجمعة في هبة شعبية، دعا لها حلف قبائل حضرموت.
و أكد موقع “أخبار دوعن” هذه الأنباء، مشيرا إلى بعض الجنود من أبناء المديرية و شباب من مناطق دوعن يقومون بحراسة مبنى إدارة أمن المديرية، بعد فرار الجنود المرابطين فيه قبل ساعات من انطلاق الهبة الشعبية.
و نقل عن مسئول عسكري يدعى “سعيد عمر العمودي” و هو أحد المتواجدين في المركز بأنهم يقومون بحماية المركز بعد هروب الجنود منه، مشيرا إلى أن الجنود من خارج المديرية والمحافظة.
و في سياق متصل قالت أنباء إن كثير من المواطنين في المكلا قاموا خلال هذا الأسبوع بشراء مواد غذائية وتخزينها في منازلهم بصورة غير مسبوقة استشعاراً منهم بحدوث فوضى أو مواجهات مسلحة بعد الإعلان عن الهبة الشعبية.
و أشار موقع “هنا حضرموت” أن المحلات التجارية اكتظت بالمواطنين، لشراء الاحتياجات الغذائية و التموينية لتامين بيوتهم من أية حوادث قد تدخل حضرموت في ظروف تعلن فيها حالة حظر التجول في حال حصلت مواجهات بين القبائل والدولة.
و في محافظة لحج سقط مقر أمني في منطقة صبر في أيدي مسلحين، كما قتل شقيق مدير أمن مديرية تبن برصاص مسلحين مجهولين الليلة.
و أشارت مصادر اعلامية أن مسلحين من الصبيحة التي ينتمي إليها القتيل توافدوا إلى مكان الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى