أخبار وتقارير

نقطة أمنية تمنع مدير مكتب المالية في محافظة المحويت من دخول المدينة بتوجيهات من المحافظ

يمنات
منعت نقطة أمنية, تقع في مدخل مدينة المحويت, أمس, مدير مكتب المالية في المحافظة, محمد حسين مطهر الذيفاني, من الدخول الى المدينة, وقالت بأن لديها توجيهات من محافظ المحافظة بمنعه من الدخول.
و نقلت يومية “الشارع” عن مصادر مقربة من الذيفاني إن محافظ المحويت, أحمد علي محسن, وجه, أمس, النقطة الأمنية, الواقعة على مدخل مدينة المحويت, بمنع مدير مكتب المالية في المحافظة, الذيفاني, من دخول المدينة, بعد أن عمل المحافظ على إقناع رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, بتغييره, لأنه رفض الموفقة على تمرير مخالفات مالية.
وذكرت المصادر أن الرئيس هادي وجه, يوم الخميس الماضي, رئاسة الوزراء بتغيير واستبدال مدير عام مكتب المالية في المحويت, محمد حسين مطهر الذيفاني, بشخص آخر لم يتم التعرف عليه حتى الآن.
وأكدت المصادر أن هذا التوجيه صدر عقب لقاء رئيس الجمهورية, بمحافظة المحويت, وأمين المجلس المحلي في المحافظة, وأعضاء في مجلس النواب, وعدد من مشائخ المحافظة, لمناقشة الأوضاع المختلفة في المحافظة, بينها الوضع المالي وطبيعة الخلافات مع مدير مكتب المالية بالمحافظة, فطالب المحافظ وعدد من الذين معه رئيس الجمهورية بسرعة تغييره.
وأرجعت المصادر تغيير الذيفاني ومنعه أمس من الدخول الى مدينة المحويت الى أنه كان بسبب رفضه الموافقة على تمرير مخالفات مالية يتورط فيها عدد من النافذين بالمحافظة.
ولفتت الى أن الذيفاني كان قد تعرض, نهاية شهر أكتوبر الماضي, للاعتداء من قبل عصابة مسلحة اعترضته في طريق المحويت- صنعاء, نهبت كل ما بحوزته, و تم لاحقته بواسطة ثلاث سيارات من منطقة الرجم حتى وصوله منطقة الكواهل, بعد تلقيه تهديدات من شخصيات نافذة على خلفية رفضه اعتماد مخالفات مالية وقعوا فيها, ومطالبته إياهم بتصفيات قانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى