مواقف وأنشطة

جرحى الثورة المبتعثين للأردن يشكون اهمال اللجنة الوزارية متابعة علاجهم و قيام مندوبها بالتحايل عليهم و محاولته استخراج تقارير طبية لتسفيرهم

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

تعاقدت مع مدينة الحسين الطبية متجاوزة السفارة اليمنية..
شكا جرحى الثورة المبتعثين للعلاج في الأردن من الاهمال الذي يعانون منه، جراء اهمال اللجنة الوزارية المكلفة بعلاجهم، متابعة علاجهم في مدينة الحسين الطبية، التي ابلغتهم بأن المبالغ المستحقة لعلاجهم لم تقم الحكومة بتحويلها.
و أشار بعض الجرحى في اتصال مع المركز الاعلامي لجبهة انقاذ الثورة مع أن اللجنة الوزارية لحصر و معالجة الجرحى، قامت بالاتفاق مع مدينة الحسين الطبية لعلاج الجرحى المبتعثين، دون علم السفارة اليمنية بالأردن.
و اعتبروا أن قيام اللجنة بتجاوز السفارة، هدفه مضايقتهم و من ثم تسفيرهم دون أن يكتمل علاجهم، كون السفارة ليست طرف في العقد الموقع مع مدينة الحسين الطبية.
و أكدوا أن اللجنة الوزارية أوقفت المصاريف الشخصية المقررة لهم، منذ شهر ديسمبر الماضي.
و أوضحوا أن مندوب اللجنة المرافق لهم، يحاول الحصول على تقارير طبية باكتمال علاجهم، ليتم على ضوئها، تسفيرهم، مؤكدين أنهم لا يزالون تحت العلاج و بعضهم مرقدين في المستشفى.
و لفتوا أنهم تواصلوا بالمسؤول المالي للجنة الوزارية علي سيف النعيمي لتحويل المبالغ المستحقة لهم كمصاريف شخصية، غير أنه رد عليهم بأنه لا توجد ميزانية.
و أفادوا أن ادارة مدينة الحسين الطبية أبلغتهم بأنها لا تستطيع اكمال علاجهم، بسبب عدم تحويل المبالغ المستحقة لعلاجهم.
و أشاروا أنهم ذهبوا إلى السفير اليمني في عمان، و وعدهم بالتواصل مع الحكومة، و أكد لهم بأنه لا يستطيع عمل شيء، كون اللجنة الوزارية اتفقت مع إدارة المدينة الطبية، دون العودة للسفارة.
و كشفوا أن بعض الفحوصات تتم على حسابهم، و ذلك عندما يتم تحويلهم إلى مستشفى الملكة علياء، حيث يتم احالتهم إلى هناك، لإجراء الفحوصات قبل العمليات.
و قالت دلال البعداني إن التقارير الطبية التي بحوزتها تشير إلى أنها تعاني من انزلاقات غضروفية في الفقرات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة، و تم استخراج تقارير بأنه تم عمل اللازم لها، في حين لا تزال تسير على عكازين.
و شكت البعداني من تحايل مندوب اللجنة الوزارية المبتعث معهم، الذي قالت إنه يتحايل عليهم عند الأطباء، و يقوم بمصادرة أوراق الجرحى، و بعض الأجهزة التي تقرر لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى