أخبار وتقارير

سلطات مطار صنعاء تمنع “11” طالب من المغادرة إلى طهران لإكمال دراستهم الجامعية

يمنات

الأمن القومي يحتجز جوازاتهم و يبلغهم أنهم ممنوعون من السفر بتوجيهات عليا..
منعت الليلة سلطات مطار صنعاء الدولي الليلة “11” طالب يمني، بينهم طالبتين، من السفر لإكمال دراستهم في الجامعات الايرانية.
و قام جنود من الأمن القومي في مطار صنعاء بمصادرة جوازات الطلاب ال”11″، و حجزهم في المطار، و أبلغوهم أنهم ممنوعون من السفر بتوجيهات علياء.
و كان من المقرر أن يسافر الطلاب إلى طهران، عبر رحلة طيران التركية إلى مطار استنبول، و من إلى طهران، غير أن أمن المطار منهم من الدخول إلى صالة المغادرة، و لا زالوا محتجزين جوازاتهم، فيما غادرت الرحلة الساعة 3 فجرا.
و في الوقت الذي تمنع فيه سلطات مطار صنعاء طلاب يمنيين من السفر للدراسة، يغادر عبر المطار المئات من العناصر الجهادية و المتشددين إلى تركيا للزج بهم في القتال في سوريا.
و قال ل”يمنات” مصدر مطلع في مطار صنعاء، أن الرحلة التي كان من المقرر أن يسافر الطلاب ال”11″ على متنها فجر اليوم، غادر عبرها عدد من العناصر السلفية و الجهادية المعروفة بتشددها.
و هذا التصرف يعيد إلى الأذهان تلك التصرفات التي كان ينتهجها نظام صالح، الذي قامت ضده الثورة الشبابية الشعبية، و التي باتت مخطوفة من نفس القوى التي كانت جزء من ذلك النظام.
و يأتي هذا التصرف، الذي يتنافى مع حق أي مواطن يمني في السفر، بعد اختتام مؤتمر الحوار، الذي يعول الانتقال باليمن إلى مرحلة جديدة تكفل حريات اليمنيين، غير أنه كما يبدو سيدشن مرحلة جديدة من القمع و الانتهاكات، وستعود قوائم المنع من السفر مرة أخرى، وبصورة قذرة و مقززة، و ستتحول أجهزة المخابرات إلى مجرد أجهزة قمع للمواطن اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى