مواقف وأنشطة

حملة 11 فبراير تطالب الرئيس بإقالة حكومة الوفاق خلال “10” أيام و تشكيل حكومة كفاءات وطنية نزيهة تقوم على قيم و معايير الحكم الرشيد “نص البيان”

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

قررت القيام بخطوات تصعيدية في 21 فبراير القادم..
طالبت حملة 11 فبراير التي خرجت صباح اليوم بمسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء و محافظات تعز و إب و الحديدة و إب و غيرها من المحافظات، رئيس الجمهورية بما تمليه عليه المسئولية الوطنية، بإقالة حكومة الفساد خلال عشرة أيام، ومحاسبتها وإحالة أعضائها الفاسدين للقضاء لمحاكمتهم على ما ارتكبوه بحق اليمنيين طوال الفترة الماضية.
كما طالبت بسرعة تشكيل حكومة كفاءات وطنية نزيهة تقوم على قيم ومعايير الحكم الرشيد، وتحقيق الأهداف والمطالب السبعة المُعلنة التي خرجت المسيرة من أجلها.
و قال بيان صادر عن المسيرة أنه في حال عدم الاستجابة لمطالب الحملة سيقومون بخطوة تصعيدية لتحقيق تلك الأهداف والمطالب.
و دعت الحملة كافة أبناء الشعب اليمني للاستعداد والتهيؤ لهذا التصعيد في تاريخ 21 فبراير 2014.
نص البيان
يا جماهير شعبنا اليمني العظيم نظراً للوضع المأساوي الذي وصلت إليه البلاد بسبب أداء حكومة الوفاق التي غيبت الأمن والاستقرار وحولت الجيش والأمن إلى هدف رئيسي للإرهاب، كما عرضت حياة المواطنين وعيشتهم للخطر؛ وأصبح أعضاؤها يتسابقون لنهب المال العام وتحويل الوزارات إلى إقطاعيات خاصة بهم وبأحزابهم على حساب حياة ومصالح عموم اليمنيين.
شعبنا اليمني الصامد إننا اليوم أمام فرز حقيقي بين قوى متطلعة إلى جمهورية عادلة ودولة مدنية ديمقراطية حديثة، تسعى لتثبيت الأمن والاستقرار والعيش الكريم لكل اليمنيين؛ وقوى اختطفت الثورة والجمهورية والسلطة والثروة، ونصَبت الفاسدين وسخرت كل إمكانياتها للدفاع عنهم.
ليس خروجنا اليوم ترفاً ولا نعادي فئة بعينها، وإنما يأتي خروجنا اليوم لمواجهة عدو واحد: هو الفساد ومنظومته التي تتاجر بمعاناة الشعب اليمني وتبيح ثرواته وسيادته وأراضيه للطامعين والمتربصين بالبلاد.
شعبنا اليمني المكافح إن خروجنا اليوم هو لإسقاط هذه الحكومة العاجزة والفاسدة، والمطالبة بتشكيل حكومة تكنوقراط..
و عليه فإننا نطلب من الأخ رئيس الجمهورية- بما تمليه عليه المسئولية الوطنية- بإقالة حكومة الفساد خلال عشرة أيام، ومحاسبتها وإحالة أعضائها الفاسدين للقضاء لمحاكمتهم على ما ارتكبوه بحق اليمنيين طوال الفترة الماضية؛ والمطالبة كذلك بسرعة تشكيل حكومة كفاءات وطنية نزيهة تقوم على قيم ومعايير الحكم الرشيد، وتحقيق الأهداف والمطالب السبعة المُعلنة التي خرجنا لأجلها. وفي حال عدم الاستجابة سنقوم بخطوة تصعيدية لتحقيق تلك الأهداف والمطالب.
و ندعو كافة أبناء الشعب اليمني للاستعداد والتهيؤ لهذا التصعيد في تاريخ 21 فبراير 2014. الكرامة والعدالة والحرية لكل اليمنيين ويسقط يسقط يسقط الفساد والفاسدين..
صادر عن:
مسيرة حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد
صنعاء
11 فبراير 2014

زر الذهاب إلى الأعلى