أخبار وتقارير

قحطان يعين نائباً ومساعدين لمدير أمن تعز بالمخالفة لتسوية رئاسية

يمنات – الأولى
أصدر وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان, قرارات بتعيين نائب ومساعدين لمدير أمن محافظة تعز, بالمخالفة لاتفاق مع محافظ تعز شوقي هائل وصادق عليه رئيس الجمهورية.
وأفاد “الأولى” مصدر في السلطة المحلية بتعز, بأن وزير الداخلية أصدر, الخميس الماضي, قرارات قضت بتعيين العقيد عبد الحليم الأشول نائباً لمدير أمن تعز, مشيراً إلى أن الأشول محسوب على حزب الإصلاح, فيما تم تعيين العقيد عدنان السقاف, شقيق فارس السقاف, مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاستراتيجية, مساعداً لمدير الأمن لشؤون الشرطة, وهو أيضاً محسوب على “الإصلاح” فيما التعيين الثالث كان من نصيب العقيد محمد نعمان, مساعداً لمدير الأمن لشؤون الأمن.
وأوضح المصدر أن قرارات وزير الداخلية جاءت مخالفة لتسوية قبل بموجبها محافظ تعز شوقي أحمد هائل, تغيير مدير أمن المحافظة السابق العميد محمد صالح الشاعري.
وقضت التسوية بتعيين العميد مطهر الشعيبي بديلاً عن الشاعري, مقابل أن يتم تعين نائب لمدير أمن المحافظة ومساعديه بترشيح من المحافظ شوقي هائل. وقالت مصادر “الأولى” حينها إن الرئيس هادي أنهى الخلاف بين محافظ تعز ووزير الداخلية بهذه التسوية.
واعتبر المصدر قرارات وزير الداخلية “تصعيد بهدف إرباك الوضع الأمني والتنموي”, خصوصاً أن القرارات تتزامن مع عودة شوقي هائل لممارسة مهامه في المحافظة, بعد أسابيع قضاها المحافظ في لندن برحلة علاجية- حسب مصدر مقرب من المحافظ.
ولفت المصدر إلى أنه بعد عودة المحافظ من الخارج, تبنت قيادات في حزب الإصلاح بتعز, تحريض جنود منقطعين عن الخدمة للتظاهر وإغلاق شارع جمال- العصب الرئيسي لمدينة تعز, بالإضافة إلى ما سماه تأجيج الصراع الدائر في منطقة قراضة والمرزوح, معتبراً ذلك “تلاعباً” بورقة الأمن في المحافظة. ولم يصدر أي موقف رسمي من محافظ تعز حتى مساء أمس السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى