أخبار وتقارير

مصدر: سقوط أولاد الأحمر في عمران عقد مفاوضات التعديل الوزاري و نافذين في الإصلاح يربطون استمرار التفاوض بتدخل الدولة لوقف توسع الحوثيين

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر مطلع إن السقوط المدوي ل”آل الأحمر” في حربهم الأخيرة مع جماعة الحوثي، عقدت الاعلان عن تعديل وزاري في حكومة باسندوة.
و أكد المصدر أن الذراع القبلي و العسكري و الديني في تجمع الإصلاح، يساوم الرئيس هادي بالقبول بالتعديل الوزاري، مقابل تدخل الدولة لوقف ما اسموه تمدد الحوثي في عمران و أرحب.
و أشار المصدر أن حديث وسائل اعلام تجمع الإصلاح، عن تهديد الرئيس للحوثيين، يأتي في سياق التمهيد لجر الرئيس هادي لمواجهة الحوثيين.
و أفاد المصدر أن سقوط الخمري و حوث و وصول الحوثيين إلى خمر و كثير من مناطق حاشد، جعل أولاد الأحمر و الموالين لهم و المتحالفين معهم من تجمع الإصلاح، يوقفوا مفاوضات كانت تجري مع الرئيس هادي، لإجراء تعديل وزاري، بهدف الضغط عليه و إظهاره في موقف الضعيف، بعد أن وعد بقرارات قوية، و ما بات يتحدث عنه الشارع اليمني.
و لفت المصدر أن قيام أولاد الأحمر و محسن بتجميع مقاتليهم، و نقلهم إلى محيط مدينة عمران، يأتي في اطار محاولة جديدة يرمون من خلالها استخدام الجيش في مواجهة الحوثيين.
و أوضح المصدر أن هؤلاء النافذين باتوا يربطون التفاوض على التعديل الوزاري، بتدخل الدولة لوقف المد الحوثي.
و أشار المصدر أن الجمعة التي أقيمت اليوم في شارع الستين، و حشد لها الإصلاح أنصاره، تعد تلويحا للرئيس هادي، بالعودة إلى الساحات، في حال رفض تدخل الدولة، لوقف التوسع الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى