أخبار وتقارير

جهاز الرقابة يبري إدارة تربية الحديدة ويطالب بعدم إساءة استخدام تقاريره ومدراء الإدارات التعليمية يستنكرون استهداف مديرهم من لجنة وزارية

يمنات – مجاهد القب
برأ فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور علي بهلول مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة من دعوى النيابة العامة التي استندت لتقرير فرع الجهاز بالمحافظة.
وقال الجهاز في مذكرته التي حصل “يمنات” على نسخة منها إن مقدم البلاغ ضد مدير تربية الحديدة استند لتقرير الجهاز الذي انتهى بعدد من التوصيات طالب المكتب بالالتزام بها .
و أكد الجهاز أنه لم يقم بإحالة تقريره إلى النيابة لعدم وجود وقائع جنائية تلزم تدخل القضاء.
و أضافت مذكرة الجهاز أنه يحرص عن استخدام التقارير الرقابية التي يصدرها عن مهامه الرقابية وإساءة استخدامها من قبل من يحاولون تجييرها لتحقيق مكاسب حتماً ستؤدي إلى الضرر بالمصلحة العامة.
هذا وكان مدراء الإدارات التعليمية في محافظة الحديدة عبروا عن استنكارهم واستيائهم الشديد من استهداف مدير تربية الحديدة عبر إحدى اللجان التي أرسلتها وزارة التربية والتعليم إلى المحافظة.
و قال محضر اجتماع لمدراء إدارات التربية في مديريات المحافظة إن اللجنة أرادت النيل من شخص مدير عام المكتب عبر مطالبة رؤساء الأقسام بتقديم أية شكاوى ضد مدير المكتب.
و ذكر المحضر إن أعضاء اللجنة رفعوا أصواتهم لإعلان ذلك متجاهلين أنهم في مرفقٍ تربوي مقدس .
و اضاف محضر الاجتماع أنهم يرفضون ما قامت به اللجنة من محاولة النيل من قامة تربوية مثل الدكتور بهلول الذي وصفوه بأنه يعمل فوق طاقته للارتقاء بالمستوى التعليمي بالمحافظة.
و طالبوا وزير التربية والتعليم بتفسيرٍ لما تقوم به اللجنة الموفدة من قبله مضيفين أن ذلك استهداف صريح ونيل صارخ معلن من كواد تفخر بها المحافظة وأن على الوزير سرعة إيقافها والتحقيق فيما قامت به من تجاوزات.
وينسب إلى بهلول مطالبته السلطة المحلية بالمحافظة سرعة استعادة أرض سطا عليها ناهبوا أراض في مديرية الحوك كانت مخصصة لبناء مجمع تربوي، سبق أن تناولها “يمنات” في وقت سابق.

زر الذهاب إلى الأعلى