مواقف وأنشطة

جبهة انقاذ الثورة تشهر لجنة التعليم الفني و التدريب المهني في مؤتمر صحفي بصنعاء

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
أشهرت عصر اليوم الأحد، جبهة انقاذ الثورة السلمية، لجنة التعليم الفني و التدريب المهني، احدى لجان هيئة الظل الشعبية، التابعة للجبهة.
و في المؤتمر الصحفي، الذي عقد في فندق ايجل عند الرابعة من عصر اليوم، أعلن النائب أحمد سيف حاشد، رئيس جبهة انقاذ الثورة السلمية، إشهار لجنة التعليم الفني و التدريب المهني.
و أكد حاشد في بيان الاشهار إن إشهار اللجنة، يأتي في إطار الهدف العام لِ”جبهة إنقاذ الثورة السلمية” المتمثل بإقامة دولة مدنية حديثة وديمقراطية تقوم على أسس ومعايير الحكم الرشيد، وانطلاقاً من الايمان العميق والراسخ بأهمية المشاركة المجتمعية والشعبية الفاعلة والممنهجة في مناهضة ومكافحة الفساد، وباتجاه تشكيل حكومة ظل متخصصة وفاعلة في المستقبل.
و أكد البيان إن تأسيس “لجنة التعليم الفني والتدريب المهني” يأتي على طريق استمرار الجهود والأدوار النضالية والوطنية التي تقوم بها جبهة إنقاذ الثورة السلمية.
و أشار أن اللجنة تضم في إطارها عدداً من المتخصصين والمهتمين في جوانب التعليم الفني والتدريب المهني، موضحا بأن أعضاء اللجنة يعملون بشكل طوعي، ويقومون بإدارة وتنفيذ أنشطتها وفعالياتها، ويعدون خططها واستراتيجياتها المختلفة.
و نوه بيان الإشهار إن اللجنة تعتمد في تشكيلها واستمراريتها على أساس الخبرة والكفاءة العلمية والمهنية، ولا يشترط في عضويتها العضوية في “جبهة إنقاذ الثورة السلمية”.
و أكد أن “لجنة التعليم الفني والتدريب المهني” تلتزم من خلال أنشطتها وأعمالها بمنظومة القيم والمبادئ الاساسية المنظمة لأعمال وأنشطة وتوجهات هيئة الظل الشعبية، وتستخدم في تعزيز دورها كافة الطرق والوسائل المدنية والسلمية ومنها الوسائل القانونية والشعبية والحملات الإعلامية وتستفيد في ذلك من اللجان المتخصصة الأخرى في هيئة الظل وكذا أطر “جبهة إنقاذ الثورة السلمية” الأخرى التي تساعدها على أداء مهامها بكفاءة عالية.
و في المؤتمر الصحفي، عرض تقرير رصد، عن الفساد و الاختلالات و التجاوزات و أداء وزارة التعليم الفني و التدريب المهني، و المعاهد و الكليات التابعة لها، منذ تشكيل حكومة الوفاق.
بيان الاشهار
في إطار الهدف العام لِ”جبهة إنقاذ الثورة السلمية” المتمثل بإقامة دولة مدنية حديثة وديمقراطية تقوم على أسس ومعايير الحكم الرشيد، وانطلاقاً من إيماننا العميق والراسخ بأهمية المشاركة المجتمعية والشعبية الفاعلة والممنهجة في مناهضة ومكافحة الفساد، وباتجاه تشكيل حكومة ظل متخصصة وفاعلة في المستقبل تعلن جبهة إنقاذ الثورة السلمية رسمياً عن إشهار “لجنة التعليم الفني والتدريب المهني”، وتدشين أعمالها وأنشطتها رسمياً، واعتبارها إحدى لجان الظل النوعية والمتخصصة المنضوية في إطار هيئة الظل الشعبية في الجبهة؛ والتي تسعى الجبهة من خلالها إلى مراقبة وتقييم أداء الوزارات والمؤسسات والمصالح والهيئات الحكومية المختلفة، وكشف الفساد ورصد ومتابعة التجاوزات والاختلالات والمخالفات فيها، واستخدام كل الوسائل المتاحة والمشروعة لمقاومة ومكافحة الفساد الموجود والمستشري فيها، والذي يوجب تضافر جميع الجهود وتعاونها لمحاربته والقضاء عليه لما يترتب عنه من مخاطر محدقة تهدد حاضر ومستقبل اليمن.
إن تأسيس “لجنة التعليم الفني والتدريب المهني” يأتي على طريق استمرار الجهود والأدوار النضالية والوطنية التي تقوم بها جبهة إنقاذ الثورة السلمية، وتضم اللجنة في إطارها عدداً من المتخصصين والمهتمين في جوانب التعليم الفني والتدريب المهني، ويعمل أعضاء اللجنة بشكل طوعي، ويقومون بإدارة وتنفيذ أنشطتها وفعالياتها، ويعدون خططها واستراتيجياتها المختلفة، وتعتمد في تشكيلها واستمراريتها على أساس الخبرة والكفاءة العلمية والمهنية، ولا يشترط في عضويتها العضوية في “جبهة إنقاذ الثورة السلمية”.
تلتزم “لجنة التعليم الفني والتدريب المهني” من خلال أنشطتها وأعمالها بمنظومة القيم والمبادئ الاساسية المنظمة لأعمال وأنشطة وتوجهات هيئة الظل الشعبية، وتستخدم في تعزيز دورها كافة الطرق والوسائل المدنية والسلمية ومنها الوسائل القانونية والشعبية والحملات الإعلامية وتستفيد في ذلك من اللجان المتخصصة الأخرى في هيئة الظل وكذا أطر “جبهة إنقاذ الثورة السلمية” الأخرى التي تساعدها على أداء مهامها بكفاءة عالية.
إننا في “جبهة إنقاذ الثورة السلمية” ونحن نعلن عن تأسيس وإشهار “لجنة التعليم الفني والتدريب المهني” وتدشين أعمالها وأنشطتها رسمياً، نتمنى من أعماقنا التوفيق والسداد لجميع أعضائها وأنصارها في إنجاز مهام اللجنة، وندعو جميع الشرفاء التعاون معها ومساندتها بما يحقق كفاءة عالية في تحقيق مهامها وأهدافها.
النصر للثورة.. المجد والخلود لشهدائها.. والشفاء لجرحاها
صادر عن
جبهة إنقاذ الثورة السلمية
صنعاء 13 أبريل 2014

زر الذهاب إلى الأعلى