أخبار وتقارير

جنود اللواء 37 مدرع يقطعون طرقات في وادي حضرموت و يعرقلون حركة المواصلات و أنباء تتحدث عن عملية تمرد في اللواء

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي في وادي حضرموت، إن جنود يتبعون اللواء 37 مدرع، أقدموا صباح اليوم السبت، على قطع عدد من الطرق في الوادي، و منعوا مرور السيارات.
و أفاد إن عشرات الجنود انتشروا منذ الصباح الباكر في عدد من الطرق في وادي حضرموت، و قاموا بوضع الأحجار في الطرق، معرقلين حركة المواصلات.
و أكد المصدر أن قطع الطرقات، أستمر حتى ظهر اليوم، و شمل مناطق بن عيفان و قعوضة و الوهد، و غيرها.
و طبقا للمصدر فإن ما قام به الجنود، يأتي في إطار عملية تمرد لكتائب اللواء، الذي تقع قيادته في منطقة الخشعة.
و نوه المصدر أن عملية التمرد، جاءت على خلفية استهداف أفراد الجيش من قبل مسلحين، و التي كان أخرها استهداف نقطة عسكرية تابعة للواء في وادي هينين، بمديرية القطن، أمس الجمعة.
و أكد موقع “حضرموت برس”، أن عملية تمرد شهدها اللواء 37 مدرع، موضحا أن الجنود، أقاموا قطاعات وحواجز في جميع النقاط والثكنات العسكرية أبرزها مداخل مقهى بن عيفان الثلاثة و نقطة شبام والوهد وقعوضة وخشم العين.
و أكد “حضرموت برس” أن مواطنين من مناطق وادي و ساحل حضرموت كانوا في طريقهم للسفر إلى المملكة العربية السعودية عبر حافلة النقل الجماعي الدولي (بن معمر)، غير أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى مكتب الشركة، في “بن عيفان” بسبب منع الجنود دخولهم، ما اضطرهم للتجمع في محطة المسافرين في منطقة قعوضة و بن عيفان، و هو ما أخر موعد الرحلة من التاسعة والنصف إلى العاشرة والنصف.
و نقل “حضرموت برس” عن مواطنون أن السيارات الوحيدة التي سمح لها بالعبور هي سيارات القات.
مصدر أخر أكد ل”يمنات” أن سرايا تابعة للواء 37 مدرع، منتشرة في عدد من مناطق وادي حضرموت، رفضت الامتثال لأوامر قيادة اللواء، بالعودة إلى المعسكر الرئيسي في الخشعة، لاستبدالهم بسرايا أخرى متواجدة في معسكر اللواء، بعد العملية التي تعرضت لها أمس نقطة وادي هينين.

زر الذهاب إلى الأعلى