أخبار وتقارير

“وثائق” نيابة الحديدة تطالب اللجنة الأمنية بضبط عقيد أستولى على أرضية لنادي القضاة و تهديدات يتلقاها رئيس النيابة في حال اصر على ضبط المتهم

يمنات – مجاهد القب

ضمن مسلسل نهب الأراضي في الحديدة..
طالب القاضي وضاح سلطان أمين القرشي رئيس نيابة استئناف الأموال العامة بمحافظة الحديدة رئيس اللجنة الأمنية في مذكرة تحمل في محتواها الإسراع في اتخاذ إجراءات حازمة لضبط العقيد عبداللطيف عبد المغني قائد لواء الحماية بالقوات البحرية وأتباعه المسلحين الذين اعتدوا على أرضي نادي القضاة.
و أشارت المذكرة التي حصل “يمنات” على أن المسلحين يتواجدون قرب أرض النادي ويمنعون المقاول المكلف بدء العمل في الموقع.
و ذكرت رسالة نيابة الأموال العامة أن على اللجنة الأمنية التابعة الرئاسية إيقاف المتهم عن اعتراض البناء كون ذلك يكلف النادي خسائر طائلة وسرعة تسليمه إلى نيابة الأموال للتحقيق معه في الواقعة.
و طالبت النيابة العامة في مذكرة أخرى تحمل تاريخ أمس الأربعاء، قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي سرعة تسليم المتهم العقيد عبد اللطيف عبد المغني قائد الحماية في القوات البحرية والأفراد التابعين له للتحقيق معه في القضية المرفوعة ضده من نادي القضاة في واقعة اعتدائه على أرض النادي الواقعة على جانب طريق الكثيب وحذرت نيابة الأموال قيادة القوات البحرية التأخر في تسليم المتهم.
كما حررت نيابة الأموال العامة مذكرةً شديدة اللهجة لإدارة هيئة المساحة والتخطيط العمراني طالبتها فيها بسرعة التوجه وإزالة الاعتداءات التي قام بها نافذون وكان آخرها ما قام به العقيد المذكور الذي استحدث غرفة في الأرض وحاجزاً كبيراً بغية الاستيلاء على أرض نادي القضاة وأن على هيئة الأراضي إيقاف تلك الاعتداءات وتسليم الجناة إلى النيابة.
و في ذات السياق قالت ل”يمنات” مصادر متطابقة إن شخصان يستقلان دراجة نارية، هددا أمس القاضي وضاح سلطان القرشي بتفجير رأسه إن استمر في محاولاته استعادة الأرض وبناء نادي القضاة وذلك أثناء تواجده في الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى