أخبار وتقارير

الحديدة.. اتهامات لمدير أمن باجل باعتقال أشخاص خارج القانون و المواطن صُليل يناشد وزير الداخلية التوجيه بالتحقيق مع المدير الملاحي

يمنات – مجاهد القب
ناشد مراد يحيى محمد يحي صُليل من محبسه في سجن إدارة أمن مديرية باجل بالحديدة، وزير الداخلية، التوجيه بالتحقيق مع مدير أمن المديرية الذي يرفض الإفراج عنه بالضمان أو إحالته إلى النيابة منذ 8 أيام من اعتقاله.
و اتهم الحاج يحيى صُليل العقيد عبدالحكيم الملاحي مدير أمن باجل بتحويل إدارة امن المديرية إلى سجن خاص. مؤكدا أن ابنه معتقلٌ منذ 8 أيام دون جرمٍ يذكر.
و قال الحاج صُليل ل”يمنات”: مدير أمن باجل يتذرع بأن ابنه محتجزٌ من قبل قاضي محكمة باجل تارةً وأخرى بأن مدير أمن محافظة الحديدة هو من وجه باعتقاله تارةً أخرى.
و أضاف: المدير الملاحي توعد ابنه بأنه سيظل في السجن حتى ينتهي عمل اللجنة المشكلة من رئيس الجمهورية المختصة بقضايا الأراضي، مشيراً بأن ابنه كان يجمع ملف قضية أراضيهم المنهوبة التي تزيد مساحتها على الف معاد ويحتل معظم تلك المساحة مصنع الجلود.
و ناشد الحاج صُليل كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية بالوقوف على ما يقوم به مدير أمن باجل من انتهاكات في سجن المديرية، موضحا بأن هناك من يقبعون في سجن المديرية لفترات زمنية تجاوزت 15يوماً.
و حاول “يمنات” الاتصال بمدير أمن باجل، غير أنه لم يرد على الاتصالات المتكررة.

زر الذهاب إلى الأعلى