مواقف وأنشطة

حملة 11 فبراير تؤكد بأنها امتداد لثورة فبراير الشبابية وأن التصريحات المتناقضة مع أهدافها لا تعبر إلا عن الشخص المتحدث

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
أكدت “حملة 11 فبراير .. ثورة ضد الفساد” بأن التصريحات التي تداولتها بعض وسائل الاعلام مؤخرا، لأشخاص باسم “حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد”، جاءت متناقضة مع أهداف الحملة وميثاق شرفها؛ إما بغرض الإساءة للحملة، أو بسبب سوء تقدير من الأشخاص، وأحياناً نتيجة لاجتزاء بعض وسائل الإعلام لتصريحات من سياقها.
و أكدت الحملة أنها امتداداً لثورة 2011 الشبابية الشعبية، و ضد كل القتلة والمفسدين السابقين واللاحقين.
كما أكدت أن كل التصريحات المتعارضة مع الحملة لا تعبر إلا عن الشخص أو الجهة الصادرة عنه، أياً كان هذا الشخص أو هذه الجهة، والأهداف والمطالب التي تبنتها ” حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد”.
نص البيان
تداولت بعض وسائل الإعلام مؤخراً تصريحات لأشخاص باسم “حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد” وجاءت هذه التصريحات متناقضة مع أهداف الحملة وميثاق شرفها؛ إما بغرض الإساءة للحملة، أو بسبب سوء تقدير من هؤلاء الأشخاص، وأحياناً نتيجة لاجتزاء بعض وسائل الإعلام لتصريحات من سياقها.
إننا في ” حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد” إذ نؤكد على كوننا امتداداً لثورة 2011 الشبابية الشعبية، وأننا ضد كل القتلة والمفسدين السابقين واللاحقين، نؤكد أن التصريحات المتعارضة مع الحملة لا تعبر إلا عن الشخص أو الجهة الصادرة عنه، أياً كان هذا الشخص أو هذه الجهة، والأهداف والمطالب التي تبنتها ” حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد” هي كالتالي:
1. إسقاط ومحاسبة حكومة الوفاق وكل من مارس فسادا فيها وتشكيل حكومة (كفاءات) تعتمد معايير النزاهة والكفاءة، ويكون من أول مهامها إصلاح مؤسسات الدولة وتنفيذ النقاط العشرين وحل القضية الجنوبية حلا عادلا وكشف الجهات والأشخاص الذين يقفون وراء القتل والاغتيالات ومن يقدم لهم الملاذ والحماية.
2. مُساءلة ومحاسبة كل المسئولين الفاسدين في المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية.
3. تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وزيادة رواتب محدودي الدخل ورفع الحد الأدنى للأجور للمدنيين والعسكريين بما لا يقل عن مائتين وخمسين دولار أو ما يعادلها كمرحلة أولى، والعمل على حل كل القضايا الحقوقية والمطلبية للمواطنين.
4. إعادة بناء هياكل وهيئات السلطة القضائية ومحاكمها المختلفة وإلغاء النصوص الدستورية والقانونية واللائحية التي تشرعن للفساد وتحصن الفاسدين أو تعيق مثولهم أمام القضاء واعتماد معايير الكفاءة والنزاهة بما يحقق الاستقلال الكامل للسلطة القضائية بعيداً عن أي تأثيرات حزبية أو تدخلات للسلطة التنفيذية وغيرها في شؤونها وإعمال مبدأ عدم إفلات المجرمين من العقاب.
5. تحييد الوظيفة العامة بما يتوافق مع معايير الكفاءة والنزاهة وإعادة النظر في كافة التعيينات التي تخالف ذلك، وإعادة المبعدين قسرا إلى وظائفهم وتعويضهم.
6. سرعة علاج الجرحى ورعاية أسر الشهداء، وتعويضهم ومنح الضمان الاجتماعي للجميع.
7. قيام دولة مدنية ديمقراطية حديثة وقوية، وتحصين السيادة الوطنية.
كما تدين ” حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد” التصريحات غير الصحيحة وغير المسئولة التي نسبت للحملة، وتدعو وسائل الإعلام إلى تحري الحقائق والالتزام بقيم ومعايير العمل الإعلامي.
المجد للثورة اليمنية المباركة.. والعزة والكرامة والحرية لكل اليمنيين
صادر عن
حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد
صنعاء 29 ابريل 2014

زر الذهاب إلى الأعلى