أخبار وتقارير

تجدد المعارك في عمران للسيطرة على جبل جنات والطرفان يستخدمان كافة انواع الأسلحة

يمنات
شهدت مدينة عمران الليلة اشتباكات عنيفة وشرسة بين جماعة انصار الحوثي من جهة وميلشيات الإصلاح وافرد اللواء 310 من جهة أخرى استمرت طول الليل حتى فجر اليوم واستخداما جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة .
ونقل موقع “المساء برس” عن مصادر محلية التي شاهدات الاشتباكات ان قوات القشيبي والإصلاح المتمركزين في أخر جبل الجنات الذي يقع علي المدخل الشمالي لمدينة عمران شنوا ست هجمات متتالية علي جماعة الحوثي المتمترسين في الجهة الأخرى من جبل الجنات والمحشاش مستخدمين أسلحة جديدة صواريخ غراد ودبابات وكاتوشا ومدافع نوع سواحلي وقناصات متطورة من الطرفين.
كما اشتد الضرب وشد الخناق علي جماعة الحوثي من أربع جهات بالمدفعية من موقع الجميمة والمرحة وجبل ضين والضير في منتصف الليل حينها قام المعتصمين في ساحات قهال بالقرب من جامعة عمران بمنطقة قهال التي تقع شرق مدينة عمران التابعين للحوثي بالضرب بالمدافع على مليشيات الإصلاح وافرد ألقشيبي في جبل الضبر والجنات للتخفيف علي جماعتهم في جبل المحشاش وبعدها استمرت الموجهات بين كر وفر حتى وقت كتابة الخبر وخلفت العديد من القتلى والجرحى من الطرفين .
وذكر المصدر ان القذائف التي أطلقها ألقشيبي وجماعة ولإصلاح قد طالت المناطق الذي سيطر عليها الحوثيون وخلفت أضرار بشرية حيث أصيب ثلاثة أشخاص بجروح مختلفة وخسائر في الممتلكات ، حيث تضررا أربعة منازل في قرية المضلعة وقرية بيت مدرك وبيت شراح حيث نزح معظم الساكنين من تلك القرى جرا القصف العشوائي الليلة.
وعلي صعيد أخر أفاد مصدر من جماعة الحوثي بان التكفيريين وميلشيات القشيبي قامت عصر اليوم باختطاف المواطن علي الطبيب من بقالته من مدينة عمران.
و حملت اسرة المختطف المسئولية الكاملة للأجهزة الأمنية , كما نشدو رئيس ااجمهورية ووزارة الداخلية وحقوق الإنسان بالتدخل للإفراج عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى