أخبار وتقارير

افتتاح معرض تشكيلي للفنان الارياني بمؤسسة السعيد بتعز

يمنات – عزيز الصلوي
افتتح اليوم الأحد، في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز، معرض تشكيلي للفنان نادر الارياني بعنوان “ذاكرة الحضارات”.
و ااشتمل المعرض على عدد من اللوحات الفنية التي تجسد الحضارة المصرية واليمنية.
و قال وكيل محافظة تعز عبد القادر حاتم لدى افتتاحه المعرض, إن الارياني استطاع ان يجسد معاناة المجتمع عبر الريشة وقدس الحضارات اليمنية بمختلف الأزمة في جميع لوحاته, مشيدا بقدرات الفنان في تطويع ومزج الألوان وتجسيده للحضارات الإنسانية بلوحات فنية مدهشة اختزلت الزمان والمكان بدقة متناهية.
وعبر حاتم, عن سعادته بقدرة الفنان اليمني على نقل تراث البلدان الصديقة بلوحات قال بانها تمتلك اللغة في كل مكان و لا تحتاج للترجمة.
من جانبه لفت مدير مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع، إلى أن المعرض له خصوصية كونه ارتبط بتخليد الذاكرة الإنسانية بأسلوب فني بديع دل عن استيعاب الفنان لمكونات الحضارة الإنسانية.
بدوره شكر الفنان التشكيلي نادر الارياني مؤسسة السعيد على تنظيمها المعرض، مشيرا إلى أنه دلالة على مدى اهتمامها وتقديرها للفن والإبداع.
و قال: إن المعرض فرصة لإيصال رسالة إنسانية من خلال اللوحات التي تعكس القيمة الحقيقة للحضارات, مشيرا الى أن قراءته للحضارات من خلال ثلاثين لوحة فنية قراءة خارج النمط التقليدي، و اشتملت على أهم مميزات كل حضارة سواء من خلال الموروث الشعبي او من خلال التراث المادي بأسلوب تعبيري يمكن قراءته من قبل رواد الفن التشكيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى