أخبار وتقارير

مصدر: تفاقم أزمة المشتقات النفطية وحكر توزيعها على محطات شركة النفط مقدمة لتحرير أسعارها في بداية شهر رمضان

يمنات

وزير المالية يصر على تحرير أسعار مختلف المشتقات..
قال ل”يمنات” مصدر مطلع، إن تفاقم أزمة المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء و المحافظات، مقدمة لتحرير أسعار المشتقات النفطية.
و أعتبر المصدر، إن تفاقم الأزمة، و قصر بيع المشتقات النفطية، على محطات الوقود التابعة لشركة النفط، جزء من مخطط يهدف لإجبار المواطن للشراء من السوق السوداء بأسعار أكبر من الأسعار المحررة، تمهيدا لتهيئة الناس، للقبول بالأسعار المحررة.
و توقع المصدر، أن تتخذ الحكومة قرارا ببيع المشتقات المحررة، في بداية شهر رمضان، خوفا من حصول تحركات شعبية غاضبة.
و أفاد المصدر، بأن هناك ترتيبات، لتحرير أسعار المشتقات النفطية، تقابله ترتيبات أخرى لتغذية محطات المحروقات بمختلف أنواع المشتقات النفطية، كنوع من التهدئة لغضب الشارع من الطوابير الطويلة أمام محطات الوقود و الشراء من السوق السوداء، الذي تتعرض فيه المشتقات النفطية للغش.
و كشف المصدر، أن وزير المالية مصر على تحرير أسعار المشتقات النفطية، و أن مشاوراته الأخيرة مع البنك الدولي تمت على هذا الأساس، و أن أزمة سيولة نقدية تواجهها الخزينة العامة، و أن البنك الدولي تعهد بحلها، مقابل تحرير أسعار المشتقات النفطة، بعد عجز الحكومة عن تنفيذ أي اصلاحات و مكافحة الفساد المستشري في أجهزتها، كالوظائف المزدوجة و الوهمية و غيرها.
و لفت المصدر، أن وزير المالية يصر على تحرير أسعار مختلف المشتقات النفطية، بما فيها الغاز المنزلي، غير أن البعض يطرح الابقاء على الأسعار الحالية للغاز المنزلي، و تحريره في مرحلة قادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى