أخبار وتقارير

اعلام الاصلاح يتحدث عن استقالة وزير الداخلية ومراقبون يعتبرون تبرير الاستقالة سعي لتوريط الدولة في صراع جديد في محيط العاصمة

يمنات
تناقلت المواقع الاخبارية التابعة لحزب الاصلاح، خبرا نشرته يومية “اخبار اليوم” المقربة من الجنرال علي محسن، يتحدث عن استقالة وزير الداخلية، اللواء عبده حسين الترب.
و حسب الصحيفة، غادر الترب بعد تقديم استقالته، الى المملكة العربية السعودية.
و ارجعت الصحيفة، استقالة الترب، لاحتجاجه على تساهل سلطات الدولة و في مقدمتها مؤسسة الرئاسة والمؤسستين الأمنية والعسكرية تجاه الانتشار الكثيف لمسلحي الحوثي وسيطرتهم على منافذ ومداخل العاصمة صنعاء، تمهيدا لإسقاطها عسكرياً دون أن تقوم السلطات بواجبها.
و فيما تداول اعلام الاصلاح، و على نطاق واسع استقالة الترب، لم يصدر أي توضيح رسمي من وزارة الداخلية او الوزير الترب يؤكد صحة الخبر من عدمه.
و يأتي الحديث عن استقالة الترب، بعد تكليفه لنائبه بالإشراف المباشر على شرطة أمانة العاصمة و محافظة صنعاء.
و اعتبر مراقبون، أن ما تناقله اعلام الإصلاح عن استقالة الترب، هو استدعاء واضح للدولة لمواجهة الحوثيين، و الزج بالمؤسسة الأمنية و العسكرية في حروب الاصلاح العبثية، التي يسعى لتفجيرها في محيط العاصمة.
و اشاروا أن تزامن الحديث عن استقالة وزير الداخلية، بعد أنباء عن استيلاء الحوثيين على معسكر غرب العاصمة، يأتي في اطار مساعي لفتح جبهة صراع جديدة في محيط العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى