أخبار وتقارير

الاخوان من المبادرة الخليجية الى مخرجات الحوار الوطني! .. مطهر الأشموري

يمنات – الاتحاد
اليمن بين ماعرفت بلدان الربيع العربي فرض واقعها السير في الحل السلمي وساعد اعلان الرئيس السابق علي عبدالله صالح استعداده للرحيل في اطار هذا الحل وبالتالي فاليمن لم يصار فيها الى ماعرف بالحسم الثوري على طريقة تونس ومصر او كحالة ليبيا كما لم تسر في خيار الصراع والحسم العسكري كما سوريا والتي يجمع العالم على فشل الحل الأمني والعسكري.
بقدر ما وافق الاخوان ووقعوا على الحل السلمي فهم ساروا فيه لتطبيق ولم يتخلوا عن الصراع العسكري والاستمرارية بأقصى مستطاع في الواقع والشارع لحسم ثوري من داخل التفعيل للحل السياسي.
ولان الانشقاق العسكري هو انشقاق اخواني فوقع وتنفيذ ماعرف بالهيكله للجيش كابصمة الاخوان والانشقاق العسكري الاخواني.
ولهذا فالفتره الانتقالية شهدت في العام الأول استمرار الاخوان في الحروب المباشرة على الجيش ثم تم احلال حروب القاعدة ضد الجيش بديلا بالتدرج والتناغم .
الحل السلمي والقبول به كان مفترق الطرق لتراكم خلال شراكه التثوير والثورة بين الاخوان وأنصار الله وبالتالي فرد فعل انصارالله غير المتوقع على قطع الطرق كأنما نقل الاخوان ومعهم قادة الانشقاق العسكري من حربهم التي ظلوا فيها ضد الجيش الى حرب ضد انصارالله التي باتوا يريدون جر الجيش اليها ليحاربهم معهم ومن أجلهم.
الاخوان خالفوا المبادرة الخليجية والاتفاق السياسي في حروبهم ضد الجيش وخالفوا مخرجات الحوار الوطني باستهداف انصارالله بقطع الطرق وهذه اللامشروعيه في فتح وتأمين الطرق من طرف انصارالله فهل تصبح الأولوية والاهم للدولة هو منع قطع الطرق ومواجهة قطاع الطرق وتأمينها ام منع الطرف الذي يفتحها ويؤمنها؟
تكشير انصارالله عن حقيقة قوتة باقتحام عمران واللواء 310 باتت الحجه التي يواجه بها هذا الطرف من قبل الدولة أو الأطراف الخارجيه أو المجتمع الدولي لكن ومع اي اثراء وتأثير لذلك فالاخوان كان يعنيهم انها وضع الانشقاق العسكري الاخواني وليس الرهان به أو عليه فيما صراع الاخوان مع انصارالله سينتهي إذا قرر الاخوان القبول بأنصار الله والتعايش معه تنفيذا لمخرجات الحوار وسيظل بدون ذلك فوق كل ما يعمل ومايعتمل ربطا بما آل اليه الوضع في عمران إذا أي دولة واي نظام كان لم يستطع منع طرف سياسي من قطع الطرق والقتل فيها لاستهداف اخر فالحديث بعد ذلك عن انزعة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لهذه الأطراف المسلحة هو اما للاستهلاك السياسي أو هو في احسن الأحوال حديث ترتيبات للوصول إلى هذه التوافقات ربطا في الواقع للواقع ومن منظور كل طرف في الواقع.
يعني الاخوان كثيرا ان لا يظلوا في تفكير الانهاء او الاقصاء لطرف هو أنصار الله بالدولة والجيش او الخارج الأقليمي والدولي ولايعنيهم وليس مسؤليتهم ان يكون اماميا ظلاميا او ر افضيا ومجوسيا مادامو يريدون من خلال ذلك اقصائه ويستطيعون تحجيمه من خلال السماح له بنشر فكره وتنوير الشعب لفضح مشاريعة.
الأغبياء والحمقاء هم الذين يصرون على احادية اقصائيه ومن ثم يقدمون اي شيء وكل شيء لخدمة شموليتهم واقصائيتهم وإذا واصل الاخوان مسلسل الحمق والغباء الذي عرى الاخوان وتعرى منذ محطة 2011م فسيكونون الخاسر الأول والأكبر مهما لونوا الوقائع او تلونوا في الواقع فهل لا زالوا في وضع اقتدار لمعالجة الوعي ومعالجات واعية ام باتوا مجرد براميل بارود واوعيه اخويه؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى