فضاء حر

الجرعة وحكاية الفصل السابع!

يمنات
القول بان من سيعترض الجرعة سيعتبر من المعرقلين وسيدخل ضمن عقوبات الفصل السابع قول كاذب اولا وتافه ثانيا وغير مقبول ثالثا وعاشرا، أما كونه كاذبا فلأن الامم المتحدة لم تذكر هذا في قرارها الخاص باليمن من ناحية و لا يمكن ان تتخذ مثل هذا القرار الاهوج من ناحية ثانية ولم يسبق في التاريخ ان عاقبت الأمم المتحدة حزبا او جماعة او منظمة محلية فقط لأنها وقفت مع شعبها ضد قرار اتخذته حكومتها وهو من صميم سيادتها، وكانت نتيجته تضرر الغالبية العظمى من ابناء شعبها!
اما كونه تبرير تافه وحقير فلأن الاصل هو ان ترفض هذه الاحزاب والجماعات والمنظمات “الفصل السابع” وتحتج على ادخال اليمن ضمن بنوده من الأساس لا ان تبرر لنفسها الخنوع والتخاذل تحت حجته.
و بهذا المعنى فان الاحزاب والجماعات والتيارات الوطنية – ان كانت وطنية – معنية مباشرة بالنضال بكل الطرق المشروعة وبكل جرأة وشجاعة ومسئولية من اجل تحرير اليمن من “الفصل السابع” الذي ما كان له ان يتخذ لولا ان عملاء يمنيون هم من طالبوا به وهم من صاغوا بنوده في عمومها، وكان تعبيرا عن فشل هؤلاء من ناحية وعن خيانتهم من ناحية ثانية، وعن محاولة تغطية شرعيتهم المنتهية من ناحية ثالثة.
لتلك الاسباب كلها يجب ان تعمل هذه الاحزاب والجماعات والتيارات والمنظمات- ان كانت وطنية -من اجل اسقاط هؤلاء واسقاط خياناتهم المتواصلة واخرها خيانتهم الاجرامية الخاصة بقرار رفع اسعار المشتقات النفطية بعد ان عاثت هذه العصابة الانتقالية في البلاد الفساد ونهبت خزينة الدولة بالرشاوي المالية والوظيفية الهائلة التي اثقلت كاهل المواطن والوطن بكاملة.
يبقى ان نقول ونقول مرارا بان تبرير السلبية والتخاذل في عدم رفض الجرعة والعمل على اسقاطها بحجة الخوف من بنود الفصل السابع والتلويح بها هو تبرير تافه وحقير ويكشف الى أي حد اصبح البعض بلا قضية وبلا هدف سوى انه موظف في نظام الفساد والفيد الشامل و أحد ادوات تبرير قراراته الاجرامية وعلى حساب كل شيء في هذا الوطن بما فيها الوطن نفسه ومعاناة ابنائه!
يا قوم “التكتيك” لا يكون في الوطنية ولا بالفكرة الاساسية التي تقوم عليها الاحزاب والجماعات ولا بالقيم النضالية التي ضحى في سبيلها المناضلون والشهداء العظام.
و الخلاصة فان البعض يبرر موقفه المتخاذل بكذبة مكشوفة وخطيرة في نفس الوقت انها كذبة الفصل السابع التي يراد منا ان نبيع احزابنا واوطاننا حتى لا نكون جزء من عقوبات الفصل السابع!
* تغريدة
قفوا مع شعبكم وليذهب من يهدد بالفصل السابع الى الجحيم.

زر الذهاب إلى الأعلى