أخبار وتقارير

عاجل: تنظيم القاعدة يعلن تبنيه اغتيال “صالح”

يمنات
أعلن تنظيم القاعدة في اليمن أو ما يسمّون أنفسهم “أنصار الشريعة” تبنيه اغتيال عقيد في الأمن العام مساء السبت، في محافظة لحج جنوب البلاد.
وقال التنظيم في بيان صحفي نشره في حساب تابع له على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه تم اغتيال العقيد في الأمن العام “صالح عبدالله صالح”، رمياً بالرصاص أثناء تواجده أمام منزله في حارة “مساوى” في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.
ونفى التنظيم الأنباء والتقارير المحلية التي قالت إن العقيد متقاعد، مضيفاً أن العقيد المذكور كان قد ترك عمله في جهاز الأمن العام لفترة من الزمن قبل أن يستأنف مهام وظيفته مرة أخرى.
واغتال مسلحان ، يعتقد بانتمائهما لتنظيم القاعدة، ضابطاً في قوات الأمن العام برتبة عقيد، مساء السبت، في مدينة الحوطة “عاصمة محافظة لحج” (جنوب اليمن).
ونقلت ” وكالة خبر” عن مصدر أمني : إن مسلحين مجهولين “ملثمين” يستقلان، دراجة نارية أقدما، قبل مغرب السبت، على اغتيال العقيد صالح عبد الله شهاب، والذي يعمل في الأمن العام.
وأضاف، أنهما قاما بإطلاق النار عليه أمام منزله بالمدينة، وأردياه قتيلاً ولاذا بالفرار.
وتأتي العملية بعد يوم من اغتيال مسؤول محلي وقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام في إحدى ضواحي المدينة برصاص مسلحين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة.
وذكرت مصادر محلية “، أن مسلحين يعتقد بانتمائهم للقاعدة أطلقوا النار على مدير مكتب شؤون المغتربين في المحافظة، مختار عبدالسلام، والقيادي المؤتمري أحمد قائد وهما في طريقهما إلى عدن.
وأضافت، أن المسلحين أطلقوا النار على السيارة التي كانت تقلهما في إحدى ضواحي المدينة ولاذوا بالفرار.

زر الذهاب إلى الأعلى