أخبار وتقارير

صحيفة: الكشف عن مخطط لتنظيم القاعدة يهدف الى تحويل حوطة لحج إلى إمارة إسلامية

يمنات
ذكرت صحيفة محلية، أن قيادة المنطقة العسكرية الرابعة عززت، أمس الأحد، مدينة الحوطة بمحافظة لحج بقوة عسكرية.
وأضافت الصحيفة أن هذا التعزيز يأتي عقب الهجمات الأخيرة التي نفّذتها جماعة النصرة “الإرهابية” على مباني حكومية وأمنية، وجماعة النصرة فرع تابع للقاعدة أطلقت على نفسها هذا المسمى تيمناً بممثليها في سوريا.
ونقلت يومية “اليمن اليوم”، عن مصدر عسكري قوله: ” أن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي وصل إلى مدينة الحوطة برفقة قوة عسكرية لتمشيط المدينة عقب تلقي معلومات عن دخول عناصر تنظيم القاعدة إلى المدينة تحاول إسقاطها وتحويلها إلى ولاية إسلامية”.
وأضاف: ” ورفعت الأجهزة الأمنية والعسكرية المتمثلة باللواء 201 ميكا، و39 مدرع، و31 مدرع، وقوات الأمن الخاصة والأمن العام حالة التأهب القصوى وانتشرت في المدينة بتوجيهات من اللواء الصبيحي ورئيس اللجنة الأمنية في المحافظة علي حيدرة ماطر، مشيراً إلى أن قوات الجيش قامت بتمشيط مناطق الحسينية والعلم وعدد من أحياء مدينة الحوطة”.
وقال: ” إن معلومات استخباراتية تفيد بتمركز عدد من مقاتلي القاعدة في المزارع المحيطة بالمدينة، بالإضافة إلى وصول عدد كبير منهم إلى المدينة، وأن العناصر تحاول إسقاط المدينة والاستفادة من التوتر الحاصل في العاصمة صنعاء المتمثل في الزحف الحوثي لإسقاط حكومة الوفاق”.

زر الذهاب إلى الأعلى