أخبار وتقارير

“السلال” يكشف عن أهم القضايا التي تعد تحدياً كبيراً لليمن

يمنات
كشف وزير الخارجية اليمني عن اعتذار عدد من الشركات عن تنفيذ المشاريع التي كانت اتفقت مع الجمهورية اليمينية على تنفيذها، متذرعة بالظروف الأمنية التي تشهدها اليمن في الوقت الراهن.
ونقلت صحيفة “الوطن السعودية “، عن السلال كشفه عن إيفاء الدول المانحة من أصدقاء اليمن ب38٪ من وعودهم التي قطعوها من أجل مساعدة اليمن بالرغم من مضي الفترة التي حددت بعامين لتقديم المساعدات، مضيفاً أن المملكة العربية السعودية قد تكون الدولة الوحيدة التي أوفت بجميع وعودها والتزاماتها تجاه اليمن.
وأكد وزير الخارجية جمال عبدالله السلال، أن هدف الحكومة اليمنية، احتواء الأزمة القائمة مع جماعة أنصار الله “الحوثيين” بطرق سلمية، وعدم اللجوء إلى خيار القوة، وذلك رغبة من الحكومة بإطفاء نار الفتنة وحقن دماء اليمنيين، وتجنيب اليمن الدخول في صراعات داخلية ، مشيراً إلى أن الحوار مع الجماعة، أصبح عن طريق الأمم المتحدة بعد أن كانت الحكومة تتحاور بشكل مباشر مع الجماعة.
وتناول السلال خلال مشاركته في الجلسة الثانية من مؤتمر الخليج العربي والتحديات الإقليمية أهم القضايا التي تعد تحدياً كبيراً لليمن في التصدي للإرهاب، مؤكداً على أهمية التصدي للمنظمات والجماعات الإرهابية في العالم كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى