أخبار وتقارير

قيادي في جماعة الحوثي: الرئيس يتورط في الدماء بشكل تدريجي وهناك من ينتظر استبداله في أقرب تسويته بحجة فشله في ادارة البلاد

يمنات

قال انهم يجهزون جنوبي آخر بدلا منه
قال قيادي في جماعة الحوثي، أن الرئيس هادي يتورط تدريجيا في الدماء، في اشارة لما حصل عصر اليوم الأحد في شارع المطار، شمال العاصمة صنعاء.
و أشار علي البخيتي، و هو عضو في المكتب السياسي لجماعة الحوثي، أن تحرك قوات مكافحة الشغب، تم بضوء أخضر من الرئيس، حيث قال: “نعرف ان الداخلية تم أخونتها، لكنها لن تتحرك ما لم يكن هناك ضوء أخضر من الرئاسة, مثلها مثل تحرك الطيران لضرب أبناء عمران والجوف”.
و نوه البخيتي في منشور على صفحته في الفيس بوك، أن يدي هادي ستتلطخ بالدماء بالتدريج, و دون أن يشعر بذلك.
و أكد البخيتي أنه عندما يتكاثر الضحايا سيرتفع سقف المطالب الشعبية، و حينها لن يستثنى أحد، في إشارة إلى أن الرئيس نفسه لن يسلم من الغضب.
و لفت إلى أن الرئيس مُحاط بمستشارين فاشلين ومسؤولين فاسدين، يورطونه عبر التصفيق والمشاهد الدرامية الكاذبة لما سمي ب”الاصطفاف الوطني”.
و اتهم البخيتي من سماهم بالفاشلين والفاسدين، بأنهم يسعون بكل قوة لتوريط الرئيس، بهدف طرح استبداله في اقرب تسوية سياسية، بحجة فشله في ادارة البلد وتلطخ يداه بالدماء.
و أشار البخيتي إلى أن هؤلاء يجهزون جنوبياً آخر ليحل محله، على أمل أن يكون اكثر مرونة من “هادي” بعد أن استنفذوا الأغراض التي جعلتهم يرشحونه, وبعد أن شعروا أنه بدأ ينافسهم في اتخاذ القرار ويستقوي بالواقع الجديد وبالدعم الدولي والاقليمي له وبأبنائه الذين بدأوا يقلون من سبقهم في كل شيء تقريباً.
و نصح البخيتي، الرئيس هادي أن ينحاز الى الشعب, وان يتحلى بالحكمة وأن لا تغره مشاهد التصفيق والتطبيل التي يحيطونه بها, واصفا تلك المشاهد بأنها لا تتجاوز اسوار دار الرئاسة.
و قال البخيتي في منشوره: “وحتى من صفقوا له سرعان ما يتحدثون عنه ويسخرون منه ومن كلامه وبطونهم لا تزال ممتلئة بما أكلوه على موائده”.

زر الذهاب إلى الأعلى