فضاء حر

إثارة الكراهية بين اليمنيين عمل ممنهج ومدفوع الثمن!

يمنات
كلما اعتزيت بانجازات وبطولات وتضحيات المقاتل اليمني على الحدود سخروا..
وكلما نشرت صورة عن جمال العمارة والفن اليمني تندروا..
وكلما تحدثت عن اعتزاز اليمني بتاريخه وامجاده تغامزوا..
وكلما ابرزت متانة الروابط الاجتماعية وتلقائية العلاقة فيما بين اليمنيين على اختلاف مذاهبهم ومدارسهم الفكرية واشرت الى انعدام الطائفية والعنصرية بينهم او ضد مناطق اليمن المختلفة يدخل العشرات منهم لينشروا صور التمثيل بالجثث واثارة الكراهية والتلفظ بالالفاظ النابية ضد مناطق ومذاهب يمنية بكاملها !
و الخلاصة مهمة هؤلاء معروفة بل مكشوفة وهي تجريف الهوية الوطنية لليمنيين وضرب المشترك بينهم وتمزيق روابطهم الاجتماعية والإنسانية والتبخيس بكل شيء يعتز به اليمني في تاريخه وفي بطولة مقاتليه وفي عزة و إباء أبنائه.
أنهم باختصار أدوات العدو التاريخي لليمن وهم وان وجدتهم كثير في صفحات التواصل الاجتماعي إلا أنهم في الواقع الاجتماعي قليل بل لا وجود لهم إذا ما نظرت الى كثافة وحيوية حياة اليمنيين الاجتماعية في الاسواق والمساجد والطرقات وعلاقات الجوار المنزلي وفي المدارس والجامعات وفي حفلات الأعراس وطقوس الجنائز والصلوات والتعامل التجاري والاقتصادي وفي صنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة وأبين وصعدة وحجة والصبيحة ويافع والمهرة.
لا تنخرظوا بلغة الكراهية المدفوعة الثمن في الوسائل الاعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي وانخرطوا كما انتم في وسائل الحياة الاجتماعية وهي الاكثف والابقى وهي اليمن كل اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى