أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

كتائب أبو العباس تنسحب من مدينة تعز تنفيذا لاتفاق لجنة التهدئة

يمنات – صنعاء

بدأت كتائب “أبو العباس”، الانسحاب، مساء الجمعة 26 ابريل/نيسان 2019، من مدينة تعز جنوب غربي اليمن، تنفيذاً لاتفاق لجنة التهدئة في المحافظة، وذلك عقب مواجهات مع قوات أمنية أسفرت عن مقتل وإصابة 26 شخصاً على الأٌقل.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز لوكالة “سبوتنيك”، بأن أكثر من 50 آلية تابعة لكتائب أبو العباس التابعة للواء 35 مدرع بدأت بمغادرة مدينة تعز القديمة، رفقة لجنة التهدئة وحماية اللواء الخامس حرس رئاسي والقوات الخاصة، متجهةً إلى جبهة الكدحة غرب تعز، مسرح عملياتها ضد جماعة أنصار الله “الحوثيين”.

وأضاف أن قوات من اللواء الخامس حرس رئاسي، تمركزت في مناطق بالمدينة القديمة لتأمينها تمهيدا لتسليمها لقوات أمنية. 

وفي وقت سابق ، توصلت لجنة التهدئة في تعز، إلى اتفاق مع قيادة كتائب أبو العباس، تضمن تسليم المطلوبين أمنياً وإخلاء الأحياء السكنية في مدينة تعز القديمة من المسلحين، وخروجهم وأفراد الكتائب إلى مسرح عملياتها في منطقة الكدحة. 

وشهدت مدينة تعز منذ الخميس، مواجهات تركزت في المدينة القديمة، وأحياء الجمهوري والتحرير الأعلى ووادي المدام، أسفرت حسب مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز لوكالة “سبوتنيك”، عن مقتل جنديين من الشرطة العسكرية وثلاثة من كتائب أبو العباس وعشرة مدنيين وإصابة 11 آخرين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى