أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

احتجاجاً على حرب اليمن.. ساحة مقر المفوضية الأوروبية تكتظ بمئات الأحذية

يمنات – وكالات

وضع ناشطون يافطات كبيرة أمام مقر المفوضية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل، الأربعاء 29 مايو/آيار 2019، تطالب بوقف الحرب وحماية المدنيين في اليمن، الذي يشهد أوضاعاً خطيرة منذ مارس 2015.

وعبَّر الناشطون عن احتجاجهم، بوضع عشرات من أحذية الأطفال، في إشارة إلى محاولات المدنيين الهرب من عمليات القصف والتدمير والاشتباكات التي طالت كل الأماكن في البلد المنكوب، وفقاً لقناة “يورونيوز”.

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

Euro-Med Monitor

@EuroMedHR

An event is now being organized by EuroMed Monitor before the European Parliament building in Brussels to demand an end to the war and killing of children in .

The event comes as part of a EuroMed advocacy campaign targeting decision-makers and European officials.

وكان نشطاء حقوقيون يمنيون أغلقوا، الأحد الماضي، مدخل مقر سفارة الإمارات في العاصمة البلجيكية بروكسل بالسلاسل الحديدية؛ احتجاجاً على انتهاكاتها بحق المدنيين في اليمن ودول أخرى.

وبحسب موقع “إمارات ليكس” المعارض، وضع نشطاء بـ”الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات” لافتة كبيرة على مدخل السفارة الإماراتية، كُتب عليها “مغلق بسبب جرائم الإمارات”.

كما قام النشطاء بطلاء الأرض المؤدية إلى مدخل السفارة بالدهان الأحمر، في إشارة إلى الدماء والجرائم التي تتورط الإمارات في ارتكابها بحق المدنيين في اليمن ودول أخرى.

وردَّد النشطاء هتافات تندد بقتل الإمارات المدنيين خاصة الأطفال في اليمن، وطالبوا بوقف حربها الإجرامية على اليمنيين، خدمة لأطماعها في التوسع والنفوذ.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى