فضاء حر

الصفقات التي سيعرضها طرفي عدن على اللاعبين الكبار

يمنات

قيس القيسي

الأذكياء بأثر رجعي كانوا يدافعون عن الدنبوع ويفسرون سلبيته بأنها حكمة ويصورونه نيقولا ميكافيلي واللاعب بالبيضة والحجر، واليوم يلقون بعبء فشله على تآمر الإمارات والسعودية .

اعتقد أن ما صنع فشل الدنبوع وحلفاؤه أمام المجلس الإنتقالي ليس أكثر من غباء الدنبوع وأمية من حوله عدا الإصلاحيين الذي ساهموا في هذا الفشل بانغلاقهم على ذاتهم وهي سمه لازمة لهم ومنهجية مثل انتهازيتهم وبسبب موجة معاداة الأخوان العالمية ايضا ولكن بنسبة أقل من الأهمية مما يروجون له عقب كل خيبة يتلقونها .

المجلس الانتقالي ليس اقل جهلا وغباءا ولكن ميزته كشريك حوار قادم هو أنه طرف عار عن اي دعوى شرعية
الزبيدي ليس اقل من الدنبوع غباءا ، وبن بريك وشلال ليسوا اقل من معمر الإرياني وبحاح وبن دغر تمسحا في احذية أمراء النفط.

الخطورة تكمن في حجم الخيانات الوطنية والصفقات التي سيعرضها كلا الطرفين على اللاعبين الكبار، الأول لكي لا يقصى والثاني ليحل محله ويقصيه.

على العموم هي صفقات ستتم مع غير ذي صفة وستواجه بالرفض وستسقط من يعقدها ان لم يكن اليوم فغدا .

كل المستبشرين بمستقبل أفضل لحوار قادم يغفلون سؤال من الذي كان يفشل الحوارات السابقة؟ ومن الذي سيستفيد من الحرب والتصفيات التي جرت و ستستمر في عدن الى أن يأخذ الجنوب الشكل الذي يراد له أن يدخل به جولات الحرب أو الحوار القادمة ؟

لا اعتقد أن المجلس الانتقالي لاعب جديد هو مجرد قفاز جديد في يد من يحركه و في يد من يحرك الذين يحركونه .

لن تتغير قواعد الإشتباك إلا عندما يتغير وجه السعودية و ستزول الدواعي له بزوالها او تغير صفتها او حجمها الإقليمي دون ان يرثة لاعب اقليمي يماثلها حجما وسفاهة .

كل ما أنا واثق منه هو أن أنصار الله في غاية السعادة لما يحصل لأنه كيفما قلبته سيكون في صالحهم .

فهم الطرف أكثر استقلالا من حيث عوامل القوة ويتقدمون نحو تحقيق الانتصار الكبير وان كان مشيهم وئيدا فسقف انتصارهم يبدأ من قدرتهم على الصمود طوال هذا العدوان ولا اعتقد أن احدا يعلم أين سينتهي حتى هم.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى