أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير الإعلام في حكومة هادي يوجه المؤسسات في عدن بعدم التعامل مع الانتقالي

يمنات – صنعاء

وجه وزير الإعلام في حكومة هادي، معمر الإرياني، رؤساء المؤسسات الإعلامية في عدن، بعدم التعامل مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال معمر الإرياني إن “المجلس الانتقالي يواصل السيطرة على مؤسسات الدولة ومنها الإعلامية الرسمية في عدن وتسخيرها لخدمة أجندته غير الوطنية”.

وأضاف الإرياني “بدلاً من التزام الانتقالي بالدعوة التي أطلقها الأشقاء في السعودية والخروج من كافة المواقع التي سيطر عليها، يواصل المجلس احتلال المقار الحكومية ومنها المؤسسات الإعلامية وإصدار مثل هذه التوجيهات التي تؤكد مضيها في الانقلاب”.

وأرفق الإرياني صورة للصفحة الأولى من صحيفة “14 أكتوبر” اليومية الرسمية الصادرة في عدن، وعلى صدرها شعار المجلس الانتقالي الجنوبي، في حين احتلت صورة رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، باسم “الرئيس” مساحة نصفها العلوي، وأفردت الصحيفة عنوانها الرئيسي لخطاب الزبيدي.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي الداعي لاستقلال الجنوب، على عدن التي تتخذها حكومة هادي عاصمة مؤقتة، وهو ما اعتبرته الحكومة “انقلابا” بدعم إماراتي، مطالبة أبوظبي بوقف دعمها المادي والعسكري للانفصاليين.

وبحسب الأمم المتحدة قُتل 40 شخصا، وأصيب 260 آخرون خلال 4 أيام من الاشتباكات بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات الحماية الرئاسية التابعة للجيش الموالي للرئيس هادي في عدن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى