أخبار وتقارير

السامعي يحذر من مخطط خطير يستهدف الهوية القومية اليمنية

يمنات – صنعاء

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، أن ما تتعرض له المواقع الأثرية في اليمن من استهداف مباشر بالطيران من قبل قوى التحالف السعودي الإماراتي أو إستهداف غير مباشر من قبل المرتزقة والمتطرفين الذين يقاتلون في صفوفه.

و أوضح سلطان السامعي، سبق وانه تم نسف عدد من القباب والمساجد والمواقع الأثرية ونهب بعض القطع الأثرية .. وذلك يشبه تماما ما تعرضت له الآثار والمدن التاريخية من خراب ودمار ونهب فى العراق وسوريا وليبيا ومصر وكل بلد عربي سادته الفوضى والحروب وهو دليل وضح على مخطط صهيوني وغربي يستهدف الهوية العربية واليمنية وطمس التراث وهدم مواقع ومدن أثرية ونهب الآثار وبيعها في أسواق سوداء ترعاها مافيا تتبع قوى العدوان العالمي.

و حذر السامعي، من اي تراخي تجاة هذا المخطط العابر للحدود وحماية الهوية القومية اليمنية يأتي من خلال الاهتمام بهذه الآثار معبرا عن اسفه لما تعرضت له الكثر من المواقع والمدن الاثرية اليمنية من إستهداف ونهب من قبل قوى التحالف والمواليين له.

و دعا السامعي، إلي رفع مستوى الوعى الوطني في هذا الجانب من خلال المناهج التربوية والفعاليات السياحية وغيرها بما يغرس في العقيدة القومية ضرورة الاهتمام بأثار الحضارة اليمنية العريقة كونها تعد من أهم مصادر الدخل القومي .

جاء ذلك في زيارة للسامعي الي مدنية ثلاء التاريخية في محافظه عمران، حيث أطلع علي معالمها الاثرية.

و وجه السامعي الجهات المعنية بضرورة الحفاظ على كل هذه المدينه الأثرية والتاريخيه وحمايتها من أيادي العابثين كونها تمثل إرثا حضاريا يضاف الى رصيد اليمن الآثري والتاريخي. وإن مدينة بهذه الميزة التاريخية والمعمارية النادرة تستحق عن جدارة أن تكون في قائمة مواقع التراث في العالم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى