أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لليوم الثاني .. طالبات يمنيات يعتصمن داخل السفارة اليمنية بموسكو

يمنات – صنعاء

اعتصمن طالبات يمنيات داخل السفارة اليمنية في موسكو مطالبين بمستحقاتهم المالية التي طال انقطاعها.

واوضحت الطالبات في بيان، انه بعد مماطلة لما يربو عن الثلاث السنوات من قبل وزارة التعليم العالي بالتعزيز بمستحقاتنا المالية المتأخرة منذ العام 2016 والتسويف باعتماد منحنا المالية حسب الاستحقاق والجدارة بعيدا عن الوساطة والمحسوبية وبعد ان طفح الكيل قررنا الإعتصام في مبنى سفارتنا حتى تنفذ جميع مطالبنا دون اي مماطلة او تسويف.

و تابع البيان، اننا وبعد ان قررنا الإعتصام يوم الثلاثاء الموافق 1 اكتوبر 2019، قررت السفارة اغلاق ابوابها اليوم امام المعاملات خلال ساعات الدوام الرسمي ومنع اي زملاء اخرين من الإنضمام لنا للمطالبة بحقوقهم ووصل الحد بالسفارة بمنع ادخال الأكل والشراب لنا المعتصمات في الداخل ما اضطرنا للإعلان عن الأضراب عن الطعام كخطوة ثانية حتى تنفذ جميع مطالبنا”.

و أوضح البيان ان المطالب تتضمن، التعزيز بمستحقات الطالبة بشرى عبدالرحمن محمد المتأخرة منذ العام 2016 كأخر مصرف مالي وتذكرة سفر حسب كشوفات التعليم العالي ورسائل الملحقية الثقافية في هذا الجانب والمقدرة ب 2800 دولار او الصرف المباشر من وفورات السفارة والملحقية الثقافية،واعتماد المنحة المالية لمرحلة الدكتوراة للطالبة سحر عبدالرحمن الصبري والتي انهت مرحلة الماجستير بتفوق منحها مقعد مجاني من قبل الجامعة لمواصلة دراسة الدكتوراة.

وناشد البيان الرئيس عبدربه منصور هادي ونائب الرئيس ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب بالألتفات للمطالب والتوجية بسرعة التعزيز بمستحقاتهم المالية .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى