فضاء حر

معلمو تعز لا بواكي لهم

يمنات

نبيل الحسام

★تم صرف مرتبات جميع الموظفين في الجمهورية الذين تصرف لهم حكومة هادي بما فيهم موظفي مكتب التربية بتعز..

و بقي المعلمين بلا مرتبات والمبرر عدم وجود سيولة، ويتم كل اسبوع صرف مرتبات مديريتين والقول بأنه اذا توفرت سيولة سيستمر الصرف بهذه الطريقة .. ما يعني أنه اذا لم تتوفر السيولة فإن الصرف سيتوقف، و يعني ايضا انه حتى في حال استمرار الصرف فإن الامر سيستغرق اشهر.

* هكذا ودون أي توضيح لسبب ازمة السيولة و لا كيف حدثت في تعز فقط..؟

★الامر الثاني هو: أن معلمي تعز هم الوحيدون الذين يتم الاستقطاع من مرتباتهم من بين كل موظفي الجمهورية الذين تصرف مرتباتهم من قبل حكومة هادي..

★★ و المؤسف و الامر الاكثر ايلاما أن لا احد سواء في الحكومة أو حتى الاعلام اعار هذه القضية أي اهتمام.

لا احد في الحكومة او البنك المركزي او فرعه بتعز او في السلطة المحلية كلف نفسه حتى توضيح السبب. او حمل الآخر المسؤولية او حتى وضح عند من المشكلة وقدم له العذر، أو تحدث عن اي اجراء تم اتخاذه او حتى التفكير فيه لحل المشكلة، خصوصا أن الواضح هو أن مشكلة السيولة هي متوقفه على “فرع البنك بتعز” فقط.

كما أنه لا احد من الاعلاميين تحدث عن هذه القضية او تناول هذه المعاناة وهذا الظلم اللاحق بالمعلمين بتعز ، خاصة في جانب الراتب الذي جاء بعد انقطاع لأشهر طويلة وبعد نضال ومسيرات قطعت مئات الكيلو مترات وعبرت اكثر من محافظة واعتصامات وتظاهرات ومخاطر. وبعد أن جاء بدأ يتعرض للإستقطاعات دون مرتبات سائر موظفي الجمهوربة ودونهم ايضا اصبح لاحقا ضحية الاستقطاع والتأخير لأشهر، الكل صامت و حتى اولئك الذين لم ينفكوا الحديث عن تعز وحب تعز والاهتمام بتعز.

* معلومة: عندما كانت المرتبات تصرف من بنك عدن إلى بنك الكريمي مباشرة لم يكن هناك استقطاع، و لكن بعد ان تم نقلها عبر فرع البنك بتعز بدأ الاستقطاع من قبل المسؤولين بتعز.
– الامر الثاني أن نقل المرتبات عبر بنك تعز تم بدعوى أن ذلك لضمان ثبات صرفها وعدم تأخر صرفها وانه من اجل الموظف. بالرغم من أن فرع البنك بتعز هو ايضا يسلمها للكريمي.

لك الله يا تعز .. ولكم الله يا معلمو تعز

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى