فضاء حر

ارتفاع اليمن في الترتيب العالمي لسرعة الانترنت ..؟!

يمنات

أحمد العليمي

ارتفاع اليمن مركزين في الترتيب العالمي لسرعة الانترنت حسب المؤشر العالمي speedtest هو مغالطة واضحة من قبل المؤسسة العامة للإتصالات، حيث ان السرعة الموضحة في الموقع هي 3.94 ميجا وهذه السرعة لا تعطى حتى لمشتركي السرعة 4 ميجا حيث أن اعلى سرعة يحصل عليها للمشترك في هذه السرعة هي 3.6 ميجا.

وعشان نعرف المغالطات التي قامت بها المؤسسة العامة للإتصالات يجب أن نعرف كيف يقوم هذا المؤشر بمعرفة متوسط سرعة الانترنت في كل بلد..

عندما يقوم اي شخص بقياس السرعة عن طريق هذا الموقع ، يقوم الموقع بتسجيل هذه السرعة حسب الدولة التي هو فيها، وبمجموع عدد الاشخاص الذين قاموا بقياس سرعتهم عن طريق هذا الموقع يقوم الموقع بعمل متوسط للسرعات.

فإذا كان المتوسط هو 3.94 ميجا فإن اجمالي الذين قاموا بقياس سرعاتهم عبر هذا الموقع يجب أن تكون أغلبها اكثر من سرعة 4 ميجا، بمعنى كان هناك عدد أكثر من النصف سرعاتهم 8 ميجا قاموا بقياس سرعاتهم عبر هذا الموقع.

أما اذا كان أكثر من النصف سرعاتهم هي 4 ميجا فمستحيل أن يكون المتوسط 3.94، لأن مثلما وضحنا أن سرعة 4 ميجا عند قياس السرعة في هذا الموقع تكون السرعة 3.6 وليس 3.94.

بمعنى إذا كان عدد الذين قاموا بقياس سرعاتهم في شهر أكتوبر هم 1000 شخص ، فإن أكثر من 600 شخص كانت سرعتهم أكثر من 4 ميجا.

وهذا يبين المغالطة التي قامت بها هذه المؤسسة لتوهم الناس أن خدمتهم تحسنت وبدل أن كانت في آخر دولة أصبحت قبل قبل الأخير.

فالأمر واضح ان هناك مجموعة كبيرة سرعاتهم 8 ميجا قاموا بالدخول على الموقع لفحص سرعاتهم في نفس الشهر بشكل مدروس ومخطط له ليرتفع معدل السرعة في اليمن..

وكما افادت المؤسسة العامة للإتصالات ان المشتركين في هذه السرعة هم 10% من المشتركين كامل والذي عددهم 400 الف مشترك . مستحيل انه بالصدفة أكثر الذين قاموا بقياس سرعاتهم في الموقع هذا كانت سرعاتهم 8 ميجا وهم لا يمثلوا 2% من عدد المشتركين .

(((والخلاصة ان : المؤسسة العامة للإتصالات مغالطة حتى على المؤشر العالمي لقياس سرعة الإنترنت في بلدان العالم))).

فلا داعي لمثل هذه الحركات لأن احنا قادرين ندخل الموقع نقيس السرعة الشهر هذا ونخلي الموقع يظهر السرعة الحقيقية في اليمن ونشوف كم بينزل اليمن نقاط الشهر الجاي، هذا إذا ظهر ضمن القائمة بالإساس وما اختفت اليمن من القائمة .

لا يتوفر وصف للصورة.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى