أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

كوريا الجنوبية تطالب بالإفراج عن السفينة المحتجزة لدى بحرية قوات حكومة الانقاذ بالحديدة

يمنات – وكالات

طالب سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن، وونج بارك، بسرعة الإفراج عن سفينة كورية تحتجزها بحرية قوات حكومة الانقاذ، في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

وشدد بارك، على سرعة الإفراج عن السفينة و الزورقين المرافقين لها وطاقمهم بالكامل والتي تم احتجازهم قبالة جزيرة كمران، احترامًا للقوانين والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

واعلنت بحرية قوات حكومة الانقاذ، الاثنين 18 نوفمبر/تشرين ثان 2019، احنجاز سفينتين، إحداهن سعودية تحمل اسم رابغ3 على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية، دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق.

واتهم البيان طواقم العائمات المضبوطة بعدم التجاوب مع دورية خفر السواحل، بعد مناداتهم على القناة الدولية 16، واعتبرت عدم تجاوب طواقم السفن المضبوطة بأنه تحد واضح لكل القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية، مشيرا أنه تم إدخال السفن المضبوطة إلى رصيف ميناء الصليف، وتم اتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية.

من جهته أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، ان قوات خفر السواحل، تقوم بمهامها في التأكد من تبعية السفينتين للتحالف أو كوريا الجنوبية.

ولفت الحوثي أنه في حال ثبت أن السفينتين تتبعان كوريا الجنوبية، سيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية، كأي حالة مشابهة تواجدت في المياه الإقليمية اليمنية. مطمئنا الجميع بأنه لا قلق لا على طواقم السفينتين أو غيرها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى