أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزارة الاتصالات في صنعاء تلغي 50 ألف شبكة إنترنت محلية

يمنات – صنعاء

نفذت وزارة الاتصالات في صنعاء، الخميس 12 ديسمبر/كانون أول 2019، حملة لمصادرة تجهيزات بث شبكات الإنترنت المحلية .

و قال مصدر في النقابة الوطنية للشبكات لوكالة “سبوتنيك”، بأن وزارة الاتصالات، أطلقت حملة مصادرة لأجهزة شبكات “واي فاي” محلية تنتشر في المحافظات الخاضعة لسيطرة “حكومة الانقاذ”، بعد 24 ساعة من تعميم أصدرته بإزالة تلك الشبكات، بذريعة عدم امتلاكها تصاريح للعمل.

وأضاف أن قرار “الاتصالات”، بإيقاف نشاط نحو 50 ألف شبكة “واي فاي” محلية، ومصادرة تجهيزاتها، جاء عقب احتجاج ملاكها على رفع شركة “يمن نت” المزود الوحيد للانترنت، رسوم الخدمة بنسبة 120 بالمئة، في محاولة للتضييق على عمل تلك الشبكات.

وأشار إلى أن تلك الشبكات توفر فرص عمل للآلاف من العاملين فيها الذين يعتمدون عليها في إعالة أسرهم، كما أنها تقدم خدمة الإنترنت لمن لا يستطيع الحصول عليها عبر شركة الاتصالات، علاوة على أسعارها المخفضة.

وأكد أن النقابة ستصعد احتجاجاتها رفضاً لقرار وزارة الاتصالات، الذي وصفه بالجائر والاحتكاري.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الاتصالات في صنعاء، عبر وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة لحكومة الانقاذ، أنها “ماضية في القضاء على اختلالات شهدها قطاع خدمات الاتصالات والإنترنت خلال السنوات الأخيرة”.

وأوضحت أن “الاختلالات تسببت في إضعاف وتشويه الخدمات والإضرار بالمستخدمين واستغلالهم بطريقة ابتزازية، جراء إعادة بيع بعض خدمات مؤسسة الاتصالات بالمخالفة للقانون، والانتشار العشوائي لأجهزة التشويش وتجهيزات التراسل ووصلات المايكروويف، فضلاً عن عدم خضوعها للمعايير الفنية”.

وشددت على “عدم السماح بإغراق قطاع الاتصالات في بيئة عشوائية مختلة تنعكس سلباً على الاقتصاد والأمن الوطني”.

ولفتت إلى “تحذيرها منتصف تموز/ يوليو الماضي، من استخدام أجهزة ووصلات المايكروويف وتشغيلها بالمخالفة للقانون، وإمهالها المخالفين لتصحيح أوضاعهم والالتزام بالقوانين المنظمة لاستخدام خدمات وتجهيزات الاتصالات”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى