أخبار وتقاريرأسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

شركة النفط اشترت شحنة وقود لكهرباء عدن بسعر أعلى من السعر الذي يبيعه العيسي “وثيقة”

يمنات – صنعاء

قالت مصادر صحفية، ان شركة النفط بعدن، اشترت مؤخرا كمية من الوقود لمحطات الكهرباء مقدرة 12 ألف طن من الديزل من شركة غير معروفة اطلقت على نفسها تنهالة وبسعر مرتفع بلغ 690 دولار للطن .

يعني ذلك ان حكومة هادي، حملت خزينة الدولة 60 دولار لكل طن اشترته من هذه الشركة في حين كان يمكن توفيرها بشراء نفس الكميات ب630 دولار. وفقا لصحيفة “عدن الغد”.

المصادر ذاتها اوضحت ان الشركة ذهبت إلى الشراء بهذه القيمة السعرية المرتفعة رغم توفر عروض ارخص وتوافر كميات وقود كبيرة في الغاطس الخاص بميناء عدن.

واشارت المصادر، إلى ان الشركة وبعد الصفقة المحدودة مع شركة تنهالة عادت مجددا وقامت بشراء 20 ألف طن متري وبسعر 630 دولار للطن الواحد من شركة تابعة لرجل الاعمال الشيخ احمد صالح العيسي.

وابرمت الشركة الصفقة بقيمة 630 دولار للطن الواحد مع الشركة التابعة لرجل الاعمال والشيخ احمد صالح العيسي وبفارق وقدره 60 دولار لكل طن عن الصفقة السابقة التي ابرمت مع شركة تنهالة .

كانت الحكومة قد ذهبت للحديث مؤخرا عن كسر الاحتكار الخاص بصفقات استيراد الوقود ودعت رجال الاعمال للإستيراد لكن التجربة الاول في الاستيراد فشلت فشلا ذريعا.

ونجح العيسي مجددا في الفوز بصفقة الشراء الأخيرة مقدما سعر هو الأقل عن نظرائه الأمر الذي يثير لغطا كبيرا وقد يشير إلى ان ثمة صراع سياسي يخلف خلف التحركات الأخيرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق