أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

احتجاز زورقين لقوات خفر السواحل الإرتيرية في المياه الإقليمية اليمنية

يمنات – صنعاء

 قال رئيس مصلحة خفر السواحل بعدن، خالد القملي، الأربعاء 3 يونيو/حزيران 2020، إن قوات خفر السواحل احتجزت زورقين تابعين لقوات خفر السواحل الإرتيرية عقب دخولهما إلى المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر قبالة الحديدة غرب اليمن.

و أوضح القملي، لوكالة أنباء “شينخوا”، إن قوات خفر السواحل الإريترية دخلت ظهر الأربعاء إلى قرب جزيرة “حنيش”.

و لفت إلى أن “قوات خفر السواحل اليمنية الموجودة في جزيرتي زقر وحنيش تصدت للقوات الإرتيرية وضبطت زورقين اثنين على متنهما سبعة أفراد إرتيريين”.

و نوه إلى تمكن زورق إرتيري ثالث من الفرار باتجاه المياة الدولية. مشيرا إلى أن الزورقين لا يزالان قيد الاحتجاز ويتم حاليا التحقيق مع أفرادهما.

و في وقت سابق قال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، وضاح الدبيش، إن صيادين يمنيين كانوا يمارسوا عملية الإصطياد في المياه اليمنية قبالة سواحل مديرية الخوخة في الحديدة، تعرضوا للاعتقال من قبل دوريات خفر السواحل الإرتيرية.

و لفت الدبيش الذي تتبع قواته التحالف السعودي، ان دخول قوات خفر السواحل الاريتيرية إلى المياه اليمنية وتجاوز الحدود البحرية بين الدولتين تعد مخالفة صريحة.

و بحسب الدبيش فان خفر السواحل الإرتيري، أعتقل عددا من الصيادين وتم اقتيادهم إلى إرتيريا. داعيا إلى “سرعة الإفراج عنهم”.

و أشار الدبيش، إلى أن القوات في الساحل الغربي خاطبت وزارة الخارجية في حكومة هادي، تمهيدا لاتخاذ إجراءات رسمية تجاه هذا الخرق الإرتيري بتجاوز الحدود واعتقال صيادين يمنيين من المياه اليمنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق