أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الادعاء الفرنسي يرتب لمقاضاة طيران اليمنية

يمنات – صنعاء

يسعى ممثلو الادعاء الفرنسيون، إلى إقامة دعوى قضائية ضد شركة الخطوط الجوية اليمنية، على خلفية حادث تحطم يرجع لعام 2009 قبالة جزر القمر والذي أودى بحياة 152 شخصا.

وقال مصدر قضائي في باريس، اليوم الخميس 4 يونيو/حزيران 2020، إن ممثلي الادعاء يريدون مقاضاة الشركة بناء على اتهامات بالقتل والإصابة الخطأ. وفقا لوكالة “فرانس برس”.

و كانت الطائرة “أيرباص ايه 310” التابعة للخطوط الجوية اليمنية سقطت في البحر بينما كانت في طريقها إلى اليابسة في موروني عاصمة جزر القمر في رحلة من العاصمة اليمنية صنعاء في الساعات الأولى من صباح 30 يونيو/حزيران 2009، و كانت الطائرة حينها في الخدمة منذ 19 عاما.

و كانت فتاة 12 عاما تم إنقاذها من البحر في اليوم التالي، هي الناجية الوحيدة في الحادث.

و كان أغلب الركاب من مواطني جزر القمر أو فرنسيين ترجع أصولهم لجزر القمر في طريقهم لزيارة أقارب لهم في البلاد.

و ارجع التقرير النهائي للتحقيق الرسمي الذي نشر في 2013 أن الحادث كان نتيجة لتعامل غير ملائم مع أجهزة التحكم بالطائرة من جانب طاقم الرحلة ما أدى إلى توقفها.

و جاء في التقرير إن التدريب غير الكاف أو التوجيهات للطيارين بشأن الاقتراب و الرؤية البصرية لمكان الهبوط في مطار موروني من بين العوامل التي ساهمت في الحادث.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى