أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

القادري: قمنا بفتح منافذ إنسانية من طرف واحد

يمنات – صنعاء

قال محمد القادري، عضو لجنة تنسيق اعادة الانتشار عن حكومة الانقاذ،  أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن لم يتحملا مسؤوليتهما إزاء الحرب المستمرة على مدينة الحديدة.

وقال القادري في تصريح لقناة ل”المسيرة” اليوم الأحد 14 يونيو/حزيران 2020، قدمنا للبعثة الأممية رسالة تطالب بوضع حد للإجراءات التعسفية من قبل بحرية التجالف السعودي، بحق سفن الوقود والغذاء، كاشفًا أن الأمم المتحدة في الوقت الذي كانت تحذر فيه من مخاطر كورونا على اليمن كانت لا تقدم ما يؤكد حرصها على الشعب اليمني.

وتابع القادري قائلا: إن دعاة الإنسانية لا يلتفتون إلى ما يعانيه اليمن ويكتفون بالبيانات الجوفاء، وقوى التحالف تريد نسف اتفاق السويد، مشيرا إلى أن مصير استمرار المستشفيات والوضع الخدمي في اليمن وفي الحديدة على وجه الخصوص يرتكز على الوقود المحتجز عرض البحر.

وأكد القادري، أنه قد تم الاتفاق مع الطرف الآخر على فتح منافذ إنسانية وقمنا بفتحها في حيس فيما منعت بعثة الأمم المتحدة من الدخول إلى الدريهمي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى