أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لجنة الطوارئ بتعز تحذر من تفشي واسع لكورونا بعد نفاذ محاليل الفحص

يمنات – صنعاء

حذر ناطق لجنة الطوارئ بتعز، أحمد الحاج، الخميس 18 يونيو/حزيران 2020 ، من انتشار واسع لفيروس كورونا في المدينة بسبب نفاذ محاليل الفحص المقدمة من الصحة العالمية، وغياب البيانات الاحصائية اليومية عن آخر مستجدات الفيروس التاجي.

وأكد الحاج، الذي يعمل مديرا للمختبر المركزي في المدينة أيضا، أن غياب الاحصائيات اليومية، مرده انقطاع امداد المحافظة من الفحوصات والمستلزمات الطبية لتشخيص الفيروس.

ولفت الحاج، أن عدد البلاغات والاتصالات التي تلقتها اللجنة من مختلف المديريات في المحافظة خلال ثلاثة أيام وصل (260) بلاغا.

واضاف “أن 105 عينة لحالات مشتبه اصابتها بفيروس كورونا لم يتم التعامل معها، وفحصها، بسبب عدم توفر المحاليل” .

وأشار الحاج: “لا نستطيع الاستجابة، واخذ العينات، وعمل فحوصات (PCR) لتحديد مسار الوباء، إضافة إلى عدم القدرة على تحويل الحالات لمراكز العزل، نتيجة نفاذ مخزون الفحوصات “.

ونوه إلى إن: “غياب الاحصائيات اليومية للجنة في المدينة يعطي مؤشرا خطيرا وسلبيا للمتابعين والمهتمين، ويتسبب في تراخي المواطنين عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية”.

ولفت، الى ان انقطاع الامدادات الطبية، وعدم وجود محاليل خلق ارباكا كبير للعاملين في القطاع الصحي .. مضيفا : “سيؤدي ذلك لتفشي أكبر للوباء وعدم القدرة على السيطرة عليه”.

وسجلت تعز، في آخر احصائية لها منذ بدء تفشي الفيروس (204) حالة إصابة مؤكدة بالفيروس منها (48) حالة وفاة، و (22) حالة تعافي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى