أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة سعودية: اتفاق لإعادة فتح طريق عدن إب مروراً بالضالع

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، إن حكومة هادي وحركة أنصار الله (الحوثيين) أبرما اتفاقاً جديداً لإعادة فتح الطريق الرابطة بين ميناء عدن ومناطق سيطرة الحركة عبر محافظة الضالع.

ونقلت الصحيفة، عن  المصادر “المشاركة في إعداد الإتفاق”، قولها، إنه من المنتظر أن يشرف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير الذي يزور اليمن حالياً، على الاتفاق وذلك بعد أكثر من ثلاثة أشهر على فشل اتفاق مشابه لفتح الطريق المؤدية من محافظة الضالع (جنوب) إلى محافظة إب (وسط)، تم إبرامه بجهود من منظمات محلية والغرفة التجارية والصناعية.

وأوضحت أن الأطراف ستبدأ تنفيذ الاتفاق خلال اليومين القادمين برعاية رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مبينة أنه سيجري فتح الطريق المؤدية من مدينة الضالع إلى منطقة الفاخر على حدود محافظة إب، على أن تكون مخصصة خلال أول شهرين لمرور ناقلات البضائع فقط.

وذكرت المصادر أنه سيُسمح بعد ذلك للمسافرين باستخدام هذه الطريق الحيوية التي تربط ميناء عدن بالمحافظات الواقعة تحت سيطرة “انصار الله”.

وأردفت “إذا سارت الأمور كما يتوقع الوسط التجاري فإن ذلك سيقلل من كلفة نقل البضائع بشكل كبير وفي المدة الزمنية التي تحتاج إليها الناقلات للوصول إلى صنعاء”.

وأشارت المصادر إلى أن إغلاق الطريق الرابطة بين محافظتي الضالع وإب كلّف التجار مبالغ طائلة، إذ ارتفعت أجور النقل بنسبة وصلت إلى 120%، فضلاً عن تلف الأدوية والمواد الغذائية بسبب المسافة التي باتت تستغرق الآن ثلاثة أسابيع بدلاً عن ثلاثة أيام من عدن إلى صنعاء .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى