أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مجلس النواب يستأنف جلساته السبت المقبل

يمنات – صنعاء

ناقشت هيئة رئاسة مجلس النواب بصنعاء، في اجتماعها الاربعاء 1 سبتمبر/آيلول 2021، برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة يحيى الراعي، المواضيع المتصلة بعمل المجلس ولجانه في إطار مهامه في الجانبين التشريعي والرقابي.

وفي حين وقف الاجتماع أمام التطورات على الساحة الوطنية، استعرض عدداً من الرسائل الموجّهة لرئيس مجلس النواب من رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، بشأن المواضيع المحالة إلى المجلس بما فيها رسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى، التي ثمّن فيها القرارات التي اتخذها مجلس النواب بشأن إسقاط العضوية عن عدد من الأعضاء الذين ارتكبوا جريمة خرق الدستور.

وفي الاجتماع، أكد رئيس المجلس أن مواقف مجلس النواب ثابتة في مواجهة “العدوان” والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد اليمن، وسيادته، ووحدته، وأمنه، واستقراره، وفقاً للمهام الدستورية المناطة بالمجلس، كونه الممثل الشرعي لأبناء الشعب اليمني، ومقره العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أهمية تفعيل الدور الرقابي في متابعة تنفيذ توصيات المجلس وفقاً للمهام الموكلة إلى لجان المجلس الدائمة والخاصة .. لافتاً إلى أهمية الأداء التكاملي بين سلطات الدولة وتوحيد الجهود لمواجهة كافة التحديات والصعوبات المترتبة على تداعيات استمرار العدوان والحصار.

وأدانت هيئة رئاسة المجلس الممارسات التعسفية للسلطات السعودية بحق المغتربين اليمنيين.. معتبرة ذلك تعدياً سافراُ على كافة المستويات القانونية والإنسانية والأخلاقية.

وأشادت بالخطوات التي اتخذتها حكومة الإنقاذ بشأن تعليق 49 بالمائة من الجمارك عن الحاويات الواردة عبر ميناء الحديدة، وحماية قيمة سعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأخرى .. محذرة من الأعمال المشبوهة لبنك عدن، وسياسة إغراق السوق المحلية بالعملة المزيفة.

وأقرّت هيئة رئاسة مجلس النواب مخاطبة صندوق النقد الدولي، باعتراض المجلس على إقرار الصندوق منح القرض الخاص باليمن لحكومة هادي وفرع البنك المركزي في عدن .. مؤكدة احتفاظ الجمهورية اليمنية بحقها في مقاضاة المسئولين عن التصرف بهذا القرض، والعبث به، وأن الشعب اليمني لن يتحمل أي تبعات لهذا القرض.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى