أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عائلة انتصار الحمادي تؤكد نيتها لاستئناف الحكم الذي صدر وتؤكد انتهاء علاقتها بالمحامي الكمال

يمنات – صنعاء

اعربت عائلة الفنانة انتصار الحمادي، عن “صدمتها، وفجيعتها بالحكم الجائر” الذي اصدرته محكمة بصنعاء بحق ابنتها المعتقلة تعسفا منذ فبراير/شباط الماضي.

كما اعربت العائلة عن املها النظر بعدالة الى القضية امام محكمة الاستئناف واسقاط الحكم الجائر.

ودعت العائلة في السياق وسائل الاعلام الى عدم التعامل مع المحامي خالد الكمال الذي قالت ان ابنتها انتصار كانت قد اعفته من المهمة في الجلسة الثانية مطلع يونيو الماضي.

كما دعت العائلة الى وقف التصرف والحديث باسمها لوسائل الاعلام والمؤسسات والجهات “ووقف تقديم معلومات غير دقيقة أضرت وتضر بسير القضية وبانتصار وبقية الفتيات”، واكدت الأسرة “احتفاظها بحقها القانوني عن كل الأضرار التي تلحق بها وابنتها بسبب تصرفات وتصريحات المحامي خالد الكمال”.

وتابعت في بيان، ان ابنتها “انتصار الحمادي، كانت قد وكلت محاميا آخر منذ بداية نظر القضية أمام المحكمة، وهو المحامي الذي تولى تقديم الدفوع وقيد الإستئناف للحكم الإبتدائي وسيعمل مع بقية المحامين في مرحلة الإستئناف”.

وتعمل الحمادي المولودة لأب يمني وأم إثيوبية، كعارضة أزياء منذ أربع سنوات، ومثّلت في مسلسلين تلفزيونيين يمنيين عام 2020.

وقال أفراد من عائلتها انذاك لمنظمة هيومن رايتس ووتش إنّها المعيل الوحيد لأسرتهار المكوّنة من أربعة اشخاص، بمن فيهم والدها الكفيف وشقيقها الذي لديه إعاقة جسدية.

ويقول صندوق الأمم المتحدة للسكان في تقرير نشر العام الماضي، الى ان  “معدل العنف ضد النساء في اليمن مرتفع للغاية، مقدرا وجود 2,6 مليون فتاة وسيدة يتعرضن للعنف.

وفي أيار/مايو الماضي، ذكرت منظمة العفو الدولية الحقوقية ان الحمادي أُجبرت على الاعتراف بعدة جرائم من بينها حيازة المخدرات والدعارة، وقررت السلطات اخضاعها لفحص “كشف عذرية قسري”.

لكنّ هيومن رايتس ووتش أشارت في بيانها إلى أنّ الجماعة “أوقفت سعيها إلى إجراء اختبار العذرية القسري”، وشددت على أنّ القضية “تشوبها مخالفات وانتهاكات”.

وتحدّثت المنظمة عن إجبار سلطة صنعاء، الحمادي على” توقيع وثيقة وهي معصوبة العينين أثناء الاستجواب، وعرضت إطلاق سراحها إذا ساعدتهم في إيقاع أعدائهم بالجنس والمخدرات”.

وتابعت ان حراس السجن “أساؤوا إليها لفظيا”، ووصفوها بـ”العاهرة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى