فضاء حر

النصر والمجد العظيم الذي صنعه الاطفال الكبار لليمن

يمنات

محمد المقالح

اهنىء وابارك للسيد القائد الاخ عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة فوز منتخبنا للنائشئين على فريق السعودية وحصوله على كاس غرب امم اسيا.

كما اهنى بالمناسبة نفسها كل من فخامة الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وحضرة الاخ الشيخ سلطان العرادة محافظ مارب ومن خلفه قيادة الاخوة في الاصلاح ومن معهم من وجهاء ومشايخ مأرب الاعزاء وبالمثل اهنىء الاخ العميد طارق محمد عبدالله صالح قائد الوية حرس الجمهورية ومن معه من الوية العمالقة.

اهنيكم جميعا بهذا النصر والمجد العظيم الذي صنعه هؤلاء الاطفال الكبار لليمن واليمنيين في لحظة انكسار وتشظي.

ومع اننا نعلم كما تعلمون جيدا انكم جميعا لم يكن لكم اي فضل في وصول هولاء الابطال الى ما وصلوا اليه وشعبهم من مجد الا انكم في النهاية يمنيين واكيد انكم قد سعدتم بسعادة كل يمني ويمنية بفوز فريق الناشئين على الفريق السعودي وهذا جيد ويسعدنا جدا كمواطنيين.

ولكن هل ذكرتكم هذه الفرحة التي عمت كل مدن وقرى اليمن بدون استثناء بكونكم يمنيين ايضا وبان قدركم ان تعيشوا معا في بيت – وطن- واحد وبالتالي اما اَن لكم ان توقوفوا هذه الحروب فيما بينكم بعد سبع سنوات من الدماء واهلاك الحرث والنسلل وياليت ان احدكم قد حسمها بالسيطرة على كامل التراب الوطني كان قلنا خلاص ليحكمنا الى حين وشعبنا قادر على اسقاطه ان ظلم او استبد.

ولكن الحسم هذا لم يحدث ولا يبدو انه سيحدث في المستقبل القريب وربما البعيد ايضا.

وبالتالي لماذا لا توقفوا الصراع الداخلي اولا وتطلبوا وبصوت واحد وقف العدوان الخارجي ورفض التدخل في شون بلدكم واستلاب قراره واحتلال ارضه وتمزيق شعبه وجعل بلاده ميدانا لضرب النار ومرتعا لكل منهب ودب من الاوباش صغارا وكبارا بعادا وقرابا.

ثم لا باس ان تطلبوا من الرئيس السابق ان يبقى حيث هوا بعد ان كان غطاء لكل هذا الدمار وكل هذا القتل وعليه فقط ان يترك الادعاء الكاذب بالشرعية التي لا وجود لها اصلا ولو شيء شمس كانت امس.

اعملوا على الاقل ايها الاخوة المتواجدون على الارض كما عمل الاخوة في ليبيا من اطراف القتال حين اوقفو الحرب فيما بينهم على اساس وحدة بلدهم وطالبو باخراج كل انواع المرتزقه الاجانب من ارضهم ورفض التدخل في شئونهم واقروا بحق الشعب في اختيار رئيس يمثل وحدة وسيادة البلاد وباشراف اممي.

ثم تحاوروا فيما بينكم على تشكيل سلطة مؤقتة حتى اجراء الانتخبات وعلى اساس مرجعيات عملية ووطنية ومحل اتفاق من قبل اليمنيين وهي وحدة واستقلال اليمن والزام السعودية والامارت وكل من شارك بالحرب على اعادة الاعمار وتعويض من تضرر من الناس جراء العدوان الاجنبي ….وتقبلوا خالص تحياتي.

تحية لابطال اليمن الكبار الذين افرحونا واوحوا الينا باهمية الوطن ومجده وكرامته وباهمية ان نخاطب اطراف الحرب كيمنيين اولا واخيرا بعض النظر عن خلافاتهم ودعاويهم من اكثر من الاخر تسبب في كل هذا الخراب.

وتقبلوا خالص التقدير
اخوكم المواطن الفرحان بانتصار فريق الناشئين على فريق السعودية
محمد محمد المقالح

*ملاحظة
-هذه ليست مبادرة ولست بمقام تقديم مبادرات ولا اعتقد ان احدا سيسمعها اصلا ولكنها خواطر اوحتها بسالة الناشئين وهم يذودون عن اليمن في الدمام وفرحة هذا الشعب العظيم في كل المدن اليمنية والتي اعادة ترميم جسدنا الواحد ووجداننا الواحد.

-كما ان هذا لا يعني انني قد غيرت موقفي من العدوان على بلادي او من اطراف الصراع ولا زلت اقرب الى هذا الرجل الذي وقف بشجاعة ومسؤلية مدافعا عن وطنه بعد ان ترك الوطن الجميع او ذهب البعض يتامر عليه واقصد هنا السيد عبدالملك الحوثي -ومثل ما كنت لا يزال لدي ملاحظات كثيرة على خط سلطة الانصار ولا يمكن ان اقف معها- ولكن الخطاب موجه الى السيد عبدالملك ابضا مثل ما هو موجه الى بقية الاطراف اليمنية الموجودة على الارض لا في الفندق غطاء لكل نذالة على اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى