أرشيف

دعت المحافظات إلى تشكيل هيئاتها وطالبت السلطة بالاعتراف بالقضية الجنوبية.. انتخاب أول هيئة للحراك السلمي الجنوبي بمحافظة لحج برئاسة الخبجي   

انتخبت الهيئة الإدارية للحراك السلمي الجنوبي بمحافظة لحج في اجتماعها عصر أمس بمديرية حبيل جبر الدكتور ناصر الخبجي رئيسا لها ، وفضل صالح مفتاح نائباً ، واحمد صالح العيسائي أمينا عاما.

كما انتخبت الهيئة التي تعد أول هيئة تشكل في الجنوب سكرتارية لها من 14 شخصاً وهيئة تنفيذية تكونت من 39 عضوا هم قوام الهيئات الإدارية للنضال السلمي الجنوبي بجميع مديريات لحج .

وأكد بيان صادر عن هيئة النضال السلمي الجنوبي بمحافظة لحج على مواصلة النضال السلمي باعتباره خيار لا رجعة عنه مهما كلف من تضحيات.

كما أكد على أن القضية الجنوبية هي القضية المحورية، معتبرا وجود هذه الهيئة جاء كمطلب ضروري وشعبي لنجاح الأهداف التي نناضل من أجلها وهي كخطوة لتوحيد الجهود في سبيل المطالبة بالحقوق، مطالبا بقية المديريات والمحافظات باستكمال تشكيل هيئات النضال فيها وعلى مستوى الجنوب كله ومواصلة النضال ولتصعيده بمختلف الأشكال والأساليب.

وطالب البيان السلطة بالاعتراف بالقضية الجنوبية باعتبارها قضية سياسية لا تفريط فيها، والإفراج فورا عن كافة المعتقلين من قيادات ونشطاء النضال السلمي الجنوبي، ووقف المحاكمات الصورية التي تجري بحقهم ووقف الملاحقات للنشطاء السياسيين وأصحاب الرأي وكذلك فك الحصار العسكري المفروض عن الضالع وردفان والصبيحة وبقية مناطق ومحافظات الجنوب، وتقديم قتلة شهداء النضال السلمي إلى المحاكم لينالوا جزاءهم الرادع.

زر الذهاب إلى الأعلى