أرشيف

منظمة التغيير تصدر بياناً تضامنياً مع صحيفة ( الأيام ) وقتلى وجرحى الحراك الجنوبي

استنكرت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات  اليوم ما حدث من تقطع وإحراق لصحيفة  الأيام وهى في طريقها إلى ردفان  والضالع واعتبرته عمل همجي يستهدف حقوق وحريات المواطنين في الاطلاع على ما يحدث وحقهم في التعبير السلمي عن أرائهم عبر الصحافة المكتوبة ..

وأدانت المنظمة هذه الأعمال وطالبت الجهات المعنية القيام بواجبها المفترض ومعاقبة من قام به وإطلاع الرأي العام عما يحدث بشفافية..

ووصف النائب البرلماني احمد سيف حاشد رئيس المنظمة ما حدث بالعمل القرصني الأحمق والتصرف الطائش الذي يريد إرهاب الصحافة وقمعها والنيل الفاضح من حق المواطنين في الإطلاع على المعلومة الخبرية ومعرفة ما يحدث من تطورات وما تشهده الساحة من تداعيات خطيرة ..

 ودعا المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني الوقوف الحازم أمام هذه التصرفات الخطيرة والتي تعد تعديا صارخا على الدستور الذي يكفل حرية الصحافة وحق الرأي والتعبير..  

 وطالبت المنظمة أجهزة الأمن ضبط المعتدين مهما حملوا من تسميات فالحفاظ على الوحدة لا يتم  بممارسة التقطع للصحافة وإحراقها .

وكانت المنظمة قد أصدرت بيانا تضامنيا مع أبناء ردفان  أدانت فيه  ما تتعرض له تلك المناطق من استخدام للأسلحة ضد المواطنين  وتشريد لأسر من منازلها وقراها وقتل وإصابة العديد من أبنائها داعية كافة المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية التضامن مع الاحتجاجات السلمية والضغط على السلطة تسليم المتسببين في حوادث القتل في كل المناطق للقضاء .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى