أرشيف

الإصلاح يعقد المؤتمر المحلي في الشارع بعد تدخل الرئيس في فتح وإغلاق قاعات الإجتماعات بالمحافظات

عبر الدكتور محمد السعدي الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح عن أسفه لتدخل رئيس الجمهورية وتوجيهه بإغلاق القاعة التي كان المقرر أن يعقد فيها المؤتمر المحلي الرابع للإصلاح بالضالع.

وقال في تصريح لـ "الصحوة نت": إن التجمع اليمني للإصلاح يدين هذه التصرفات، معتبرا ذلك دليل استهداف للعمل السياسي السلمي وتصعيد للأزمة في البلاد.

وأضاف: لو كانت هذه الأوامر من غير رئيس الجمهورية لطالبنا الرئيس بالتحقيق فيها، وإزاء ذلك نحن اضطررنا إلى إبلاغ هذه الواقعة للرأي العام.

وتساءل عما إذا كان فتح أو لإغلاق قاعة من الأمور السيادية التي لا يجوز التصرف بها إلا بأوامر رئيس الجمهورية، واعتبر هذا التدخل الرئاسي تناقضا مع ما يتحدثون عنه عن حكم محلي واسع الصلاحيات.

مضيفا: القاعة في المحافظة هي من المهام السيادية التي لا يجوز التصرف فيها إلا بأوامر رئيس الجمهورية.

وكان سعد الربية رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح قال إن محافظ المحافظة أكد له وجود توجيهات عليا بمنع عقد مؤتمر الإصلاح المحلي الرابع بقاعة المحافظة اليوم.

وقال الربية لـ"الصحوة نت": إنه جرى التنسيق على عقد مؤتمر الإصلاح المحلي في قاعة المحافظة وتم تجهيزها، إلا أنهم تفاجئوا صباح اليوم بقيام السلطات الأمنية بمنع المشاركين من دخول القاعة واحتجاز تجهيزات المؤتمر والمشروبات.

وأكد أن السلطات الأمنية بالمحافظة قامت بتمزيق لافتات وشعارات مؤتمر الإصلاح الرابع بالمحافظة فيما الإعلام الشطرية ترفرف قريبا من قاعة المؤتمر . مشيرا إلى أن الإصلاح اضطر لعقد المؤتمر المحلي الآن في الشارع.

زر الذهاب إلى الأعلى