أرشيف

(هود) تطالب النائب العام ورئيس الأمن السياسي سرعة الإفراج عنه

 طلبت منظمة هود رئيس جهاز الامن السياسي سرعة إطلاق سراح الحدث احمد محسن يحيى المحفلي 15عاماً,  والذي لا يزال يدرس في الصف الثالث أعدادي " المعتقل في الامن السياسي أو أحالته إلى القضاء إذا كان متهم بفعل مجرم قانوناً والتحقيق في واقعة اعتقاله خلافاً للقانون بعد مرورأربعة أشهر على اعتقالهٍٍ

وكان الحدث قد تعرض  في الساعة الثالثة والنصف قبل طلوع فجر يوم الاثنين الموافق 23/ فبراير/2009م, قامت جماعة مسلحة من قبل أفراد الأمن متخفين بثياب مدنية باقتحام بيت المحفلي مطلقة أعيرة نارية ومرعبة أهل البيت واختطاف الحدث أحمد من دون مسوغ قانوني الذي لم تعرف الأسرة عن أمر اختطافه إلى بعد ساعات من اقتحام الأفراد المسلحة المنزل. وعلى الرغم من إنكار الأمن السياسي باحتجازهم له لفترة طويلة, إلا أن أسرة المحفلي لم تكل عن السؤال عنه هناك إلى أن أتضح وجوده لديهم, ومع متابعة قضيته, وجدت الأسرة أن ولدهم أحمد لم يثبت عليه أي جريمة أو حتى تهمة وأنه نزيل سجن الأمن السياسي كرهينة .

واعتبرت هود في رسالتها لرئيس الامن السياسي ممارسة الاختطاف وأخذ الرهائن من قبل القوات الأمنية اليمنية جريمة يعاقب عليها الدستور والقوانين المحلية والدولية النافذة, فهي بذلك تعيد اليمن إلى ما قبل الثورة التي جاءت للحفاظ على كرامة مواطنيها. 

وكانت "هــود" قد وجهت مذكرة في الثاني من شهر مارس وتبعها عدد من المذكرات التعقيبية إلى النائب العام تطالبه فيها بإلزام الأجهزة الأمنية بالكشف عن مكان الاعتقال و سرعة التحرك والتوجيه إلى النيابة المختصة للانتقال إلى مكان الاعتقال وإطلاق سراح المعتقل و إحالة من يثبت تورطه في اعتقاله إلى القضاء. وعلى الرغم من ذلك لم يصل هود أي تجاوب أو رداً على مذكراتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى